close
أزمات «المصريين الأحرار».. عرض مستمر أزمات «المصريين الأحرار».. عرض مستمر

من «ساويرس» لـ«القفاص».. شبح الأزمات يطارد «المصريين الأحرار»

أسماء البكري الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 - 01:35 م
يبدو أن دعوات رجل الأعمال نجيب ساويرس، أصابت حزب «المصريين الأحرار» بلعنة، بعد الإطاحة به رسميا وبحكم قضائي من الحزب منذ شهر يونيو الماضي.. فبعد استبعاد ساويرس وإلغاء مجلس الأمناء، وهدوء الوضع نسبيا داخل الحزب.. تجددت الأزمات مرة أخرى هذه المرة بين رئيس الحزب د.عصام خليل والأمين العام نصر القفاص.

ورغم أن الفترة الماضية شهدت جهود مكثفة لاستكمال الهيكل التنظيمي للحزب على مستوى محافظات الجمهورية والانتهاء من تأسيس 20 أمانة بمحافظات الجمهورية، إلا أن قرار سحب الثقة من الأمين العام لـ«المصريين الأحرار» كان مفاجئا للجميع.

وأكد د.عصام خليل، رئيس «المصريين الأحرار» أن الحزب قرر سحب الثقة من نصر القفاص كأمين عام للحزب بعد أن تقدم له أعضاء الهيئة العليا للحزب بطلبات موقعة بمخالفات إدارية لأكثر من 10 مواد للائحة الحزب،  مشددا على أنه يكن كل الاحترام والتقدير لـ«القفاص» على المستوى الشخصي وما أجراه من أعمال في الحزب لكنه يرسخ لنظام المؤسسية في الحزب وهو خالف نظام الحزب ولائحته وهذا ما يحكمنا.

وأكد رئيس الحزب، أن الخلاف ليس شخصيا إطلاقا بل أنه قرار الهيئة العليا التي تنوب عن المؤتمر العام للحزب.
وبدوره قال إسلام الغزولي ، عضو المكتب السياسي للحزب، إنه تم سحب ثقة من الأمين لمخالفته نصوص المواد 10 و13 و17 و20 و43 و52 و54و59 فقرات 1 و3 و4 من لائحة النظام الأساسي للحزب وذلك بعدما تقدم عدد من أعضاء الهيئة العليا بطلبات لرئيس الحزب بفتح باب الترشح لانتخاب أمين عام جديد.

 من جهته قال نصر القفاص، الأمين العام المسحوب منه الثقة، إنه أصدر 56 قرار خلال عمله كأمين عام وتم عرضهم على المكتب السياسي وعلى الهيئة العليا وكانت علانية.

 ورفض «القفاص» ما قيل بشأن سحب الثقة منه، قائلا: «لا يجوز عزلي وفق اللائحة بهذه الطريقة.. وقلت له من أسبوع أشعر بمؤامرة ممنهجة ضدي»،  موضحا أنه تفاجأ بقرار سحب الثقة منه من خلال تواصل بعض الأعضاء معه.

 وشدد على، أنه في حالة ذهول من هذا القرار الذي صدر بينما كان يباشر عمله كأمين عام للحزب، وعاد مؤخرا من اجتماع تنظيمي مع أمانة الإسكندرية وكان يستعد لعقد اجتماع مع أمانات الحزب الشبابية.

 وكشف عن أن هناك خلافا في المنهج والأداء داخل الحزب بينه وبين عصام خليل، وهذا الأمر يظهر جليا أمام الأعضاء، مشددا على عدم وجود أي خلاف شخصي كما أنه لا يوجد اختلاف على سياسة الحزب، موضحا أنه يمارس عمله برؤية أبناء الحزب، قائلا: «أنا أدعو للمشاركة في تمويل الحزب، وعصام خليل لا يريد، وأقول بعدم خلط البيزنس بالسياسة وهو مصر على العكس».

من جانبه علق نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، على قرار حزب المصريين الأحرار بسحب الثقة من الأمين العام، نصر القفاص، قائلًا: «اللهم لا شماتة».

وكتب ساويرس، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء الأحد، «المصريين الأحرار يسحب الثقة من القفاص ويدعو لانتخاب أمينًا عامًا جديدًا، عصام خليل سحب الثقة من الأمين العام نصر القفاص، اللهم لا شماتة».

 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة