"الصحة" تنظم ندوة لرفع وعي الداعيات بقضايا السكان والصحة الإنجابية

حاتم حسني

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 - 01:51 م

تنظم وزارة الصحة والسكان من خلال المجلس القومي للسكان وبالتعاون مع وزارة الأوقاف، الأربعاء الأول من نوفمبر، ندوة تثقيفية للواعظات والداعيات حول قضايا الاسرة والسكان والصحة الانجابية وذلك بمسجد النور بالعباسية.
 
وقال مقرر المجلس القومي للسكان د.طارق توفيق، إن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي ينظمها المجلس بهدف رفع الوعي السكاني لدى مختلف فئات المجتمع خاصة الداعيات والواعظات للحد من الزيادة السكانية ضمن أهداف الاستراتيجية السكانية المنضبطة 2030، مشيرًا إلى أنه سيتم تناول قضايا السكان والتنمية والصحة الإنجابية ومخاطر الزواج المبكر وختان الإناث من خلال المحاضرات والمناقشات بين الحضور.
 
وأشاد  توفيق، بالتعاون المثمر بين وزارتي الصحة والأوقاف في مجال التوعية بقضايا السكان، لافتا إلى أنه تم عقد عدة ندوات  للواعظات والداعيات في محافظتي سوهاج وبني سويف خلال شهري سبتمبر واكتوبر 2017، مؤكدا على أهمية  تدريب الأئمة والدعاه للتوعية الشاملة لتصحيح المفاهيم فيما يتعلق بالصحة الإنجابية سواء المفاهيم الشرعية والعلمية.

وسيشارك في فعاليات الندوة خبراء ومتخصصين في مجالات السكان والصحة الانجابية وقضايا الأسرة، بالإضافة إلى عدد من قيادات وزارتي الصحة والأوقاف والمجلس القومي للمرأة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة