صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


طالب يزعم اختطافه لإجبار والده لنقله بـ«الثانوي العام» بالقليوبية

أحمد عبدالكريم

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 - 02:21 م

لجأ طالب ثانوي في شبرا الخيمة إلى حيلة ماكرة لإجبار والده على أن يلتحق بالتعليم الثانوي العام بعد قيام والده بإلحاقه بالتعليم الصناعي رغما عنه.

وقام الطالب بالاختفاء عقب خروجه من المدرسة، واختلاق واقعة اختطافه لإجبار والده لكي يلتحق بالثانوي العام لرغبته في الالتحاق بالجامعة، واستكمال تعليمه أسوة بزملائه تم العثور على الطالب، واعترف تفصيليًا بارتكاب الواقعة على سبيل الضغط على والده وتولت النيابة التحقيق.

كان اللواء محمد توفيق الحمزاوي، مدير أمن القليوبية تلقى بلاغا من "م ع" 40 سنة سمسار عقارات بشبرا الخيمة يفيد بتلقيه اتصال تليفوني من هاتف نجله يدعى "م" 17 سنة طالب بالصف الثاني الثانوي الصناعي حيث أخبره بقيام سيارة ملاكي سوداء اللون بمطاردته عقب خروجه من المدرسة وخطفه، وتم غلق الهاتف عقب ذلك.

أضاف الأب في بلاغه أنه تلقى رسالة على ذات الهاتف مفادها عدم إبلاغ الشرطة، وأنه سوف يتم إطلاق سراحه خلال يومين ولم تتضمن الرسالة أي مساومات لمبالغ مالية.

اهتم مدير الأمن بالواقعة، وقرر بتشكيل فريق بحث قاده العميد حسام الحسيني، رئيس مباحث المديرية حيث تبين لأجهزة الأمن عدم صحة واقعة الخطف وان المتغيب خرج بمحض إرادته لإجبار والده على إلحاقه بالتعليم الثانوي العام، حيث تبين أنه  أثناء السير في تنفيذ خطة البحث ورد اتصال هاتفي علي ذات هاتف والده من نجل المبلغ مقررًا تواجده بجوار أحد الأكشاك بميدان الجيزة، وتم إعادته بمعرفة أهليته.

وبمناقشة المجني عليه اعترف باختلاق الواقعة لرغبته في الالتحاق بمرحلة التعليم الثانوي العام أسوة بزملائه ليلتحق بالجامعة ورفض والده لذلك، "حتى يعمل معه في أعمال السمسرة"، واستمراره في التعليم الثانوي الصناعي، وأنه لجأ إلى هذه الحيلة كوسيلة ضغط علي والده لإلحاقه بالثانوي العام.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة