المرصد السوري
المرصد السوري


المرصد السوري: نزوح أكثر من 35 ألف مدني شمال شرقي حماة

أ ش أ

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 - 02:30 م

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره لندن، بنزوح أكثر من 35 ألف مدني عن قراهم في شمال شرق مدينة حماة جراء المعارك المسلحة التي تشهدها المدينة بين القوات النظامية ومسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي.
وقال المرصد، وفقا لما ذكرته قناة "الحرة" الأمريكية أن ريف حماة شهد اشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحي هيئة تحرير الشام (النصرة سابقا)، حيث شنت قوات الجيش السوري هجوما علي تمركزات في (تلة الظافرية) بالترافق مع قصف جوي مكثف علي تلك المنطقة.
ومن ناحية أخري، قتل 4 أطفال جراء قذيفة أطلقتها القوات النظامية علي إحدي بلدات الغوطة الشرقية قرب دمشق. 
وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القذيفة، التي أطلقتها القوات الحكومية، سقطت أمام مدخل مدرسة أثناء انصراف الطلاب في بلدة جسرين موقعة 5 قتلي بينهم 4 تلاميذ. 
ومن جانب أخر، أصيب 6 أشخاص بجروح  جراء اعتداء المجموعات المسلحة المنتشرة في الغوطة الشرقية بالقذائف على حيي الشاغور والعباسيين بمدينة دمشق.
ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر في قيادة شرطة دمشق قوله: "إن مجموعات مسلحة تنتشر في الغوطة الشرقية استهدفت ظهر اليوم بعدد من القذائف حي الشاغور ما تسبب بإصابة 6 أشخاص بجروح متفاوتة واضرار في منازل الأهالي والمحال التجارية في حين سقطت قذيفة في حي العباسيين تسببت بأضرار مادية في المكان".
يذكر أن شخصا قتل وأصيب 9 آخرون بجروح أمس الأول جراء اعتداء المجموعات المسلحة بالقذائف على أحياء ابن عساكر والدويلعة والزبلطاني في مدينة دمشق ومدينة جرمانا في خرق لاتفاق منطقة تخفيف التوتر في الغوطة الشرقية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة