أول مركز للتميز في مجال تقنية الجيل الخامس بسنغافورة
أول مركز للتميز في مجال تقنية الجيل الخامس بسنغافورة


تأسيس أول مركز للتميز في مجال تقنية الجيل الخامس بسنغافورة

وائل نبيل

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 - 03:58 م

 
قررت سينجتيل التعاون مع إريكسون من خلال إنشاء أول مركز للتميز لتسهيل عملية تطوير تقنية الجيل الخامس ونشرها في سنغافورة. 

ومن المتوقع أن تطلق شبكة الجيل الخامس، التي ستستخدم الجيل التالي من تكنولوجيا الشبكات المتنقلة، على الصعيد العالمي اعتبارا من عام 2020، مما سيوفر قدرات اتصالية هائلة، إضافة إلى تخفيض الكثافة في حركة البيانات، وزيادة سرعات الجيجابت، وتمكين وتعزيز التطبيقات المتقدمة كالمدن الذكية، إنترنت الأشياء، الواقع المعزز، والسيارات ذاتية القيادة.

ويهدف مركز التميز الذي يقام بتمويل مشترك من سينغتيل وإريكسون إلى استثمار حوالي 2 مليون دولار سنغافوري بشكل أولي خلال السنوات الثلاث المقبلة، وقيادة عملية تطوير البنية التحتية لشبكة الهاتف النقال من الجيل الخامس في سنغافورة لدعم المبادرات الحكومية الذكية في المستقبل. كما سيكون هذا المركز مفتوحا أمام شركة أوبتوس، وشركاء سينغتيل الإقليميين في جميع أنحاء آسيا وأفريقيا لتشجيع تبادل المعرفة ضمن مجموعة سينجتيل.

وتعتبر تقنية الجيل الخامس عاملا هاما في مجال تمكين الشركات، مع القدرة على تحويل القطاعات مثل التصنيع، والصحة العامة، والطاقة، والمرافق، والنقل، والسيارات والرعاية الصحية، إضافة إلى دورها في تعزيز الكفاءة التشغيلية لتسهيل عملية التحول وخلق نماذج الأعمال الجديدة.

وتعتبر كل من سينجتيل وإريكسون الشركتان الرائدتان في مجال تقنية الجيلين الرابع والخامس في سنغافورة. وتعتبر سينجتيل أول مشغل في جنوب شرق آسيا تقوم بإطلاق شبكة LTE ثلاثية الموجات في العام 2015، وكانت سينجتيل وإريكسون أول من استعرض تقنية الجيل الخامس  في جنوب شرق آسيا، حيث أظهرت سكوناً منخفضاً متكاملاً في العام 2016. 

وكانت كل من سينجتيل وإريكسون قد فازتا في الآونة الأخيرة، معا بجائزة "تمهيد الطريق لتقنية الجيل الخامس" وذلك في إطار فعالية جوائز الاتصالات العالمية لعام 2016 لشبكة سينغتيل من الجيل الرابع LTE  المجهزة بإنترنت الأشياء على مستوى البلاد.

وفي وقت سابق من هذا العام، تم تحقيق سرعات تحميل عالية تصل إلى 1 جيجابايت في الثانية في سنغافورة باستخدام شبكة LTE المباشر عبر نشر 256 وصلة هابطة QAM، وهوائي 4(4 متعدد المداخل والمخارج، وتقنيات تجميع الناقل الثلاثي، وتقدم شبكة الجيل الرابع LTE من سينغتيل حاليا سرعة 500 ميجابايت في الثانية على الصعيد الوطني، حيث تدعم أحدث أجهزة «at 11 وما فوقها مثل أيفون 8 و سامسونج Note8.




الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة