الرقابة الإدارية تحيل مدير إدارة الفشن للتحقيق لإهماله ونقل طبيبة لتضليلها الهيئة

حمدي علي

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 - 04:21 م

واصلت الرقابة الإدارية ببني سويف حملاتها على القرى الأكثر احتياجاً لمتابعة الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين في تل القرى بدأتها بقرية الحيبة التابعة لمركز الفشن جنوب المحافظة.

وقرر عضو الرقابة الإدارية نقل مدير مدرسة الحيبة الابتدائية الجديدة وإحالته للتحقيق بسبب ضعف المستوى العلمى لجميع الصفوف الدراسية، وإحالة مدير إدارة الفشن التعليمية للتحقيق لإهماله فى متابعة العملية التعليمية بالمدرسة.
كما قرر تشكيل لجنة لمتابعة قسائم المصروفات وكارنيهات التأمين الصحي لجميع التلاميذ بعد شكوى أحد أولياء الأمور بدفعه  70 جنيها قيمة المصروفات الدراسية لنجله وعدم تسلمه قسيمة توريد مشددا على إجراء الصيانة البسيطة بالمدرسة خلال 48 ساعة.

وخلال تفقدها للوحدة الصحية؛ قرر عضو الرقابة نقل طبيبة الأسنان من وحدة «الحيبة» الصحية وإحالتها للتحقيق لتضليلها عضو هيئة مكتب الرقابة الإدارية بعد شكوى الأهالى باصطحاب ابنتها أثناء مواعيد العمل الرسمية، بالإضافة إلى تقاعسها عن أداء عملها، كما قرر عضو الهيئة نقل 4 من طاقم التمريض بالوحدة لتغيبهن دون إبداء أسباب.
كما كلف نائب رئيس المدينة بالمرور اليومي على الوحدة الصحية للتأكد من وجود الأطباء والصيادلة وإخطار الرقابة الإدارية ووكيل وزارة الصحة في حال حدوث أي تقاعس.

وفوجىء عضو المكتب بقيام عدد كبير من المترددين على الوحدة الصحية يشتكون من اجبارهم على دفع مبلغ 20 جنيها نظير تقديم الخدمة الصحية، فأمر باحالة الواقعة للتحقيق الفورى وتكليف وكيل وزارة الصحة بالتنبيه المشدد على جميع أطباء الوحدات الصحية بالمحافظة بعدم تحصيل أية مبالغ مالية من المواطنين بخلاف مبلغ جنيه واحد صباحا وثلاثة جنيهات مساءا فضلا عن إحالة طبيب الوحدة البيطرية بالقرية للتحقيق لتغيبه وتقاعسه عن تنفيذ الخطة المركزية لتحصين الماشية

كما تابع عضو المكتب المعدية النيلية  التى  تربط قرية الحيبة بمدينة الفشن حيث وجه رئيس الوحدة المحلية باجراء مقايسة مالية لانشاء مرسى قانونى للمعدية  التي تمتلكها الوحدة المحلية على ان تتم مخاطبة المحافظة لتوفير التمويل المالى والالتزام  باستخراج اشتراكات مخفضة فى العبارة الخاصة  للعاملين بالقرية.

وفي نهاية الجولة استمع عضو الرقابة لشكاوى عدد من اهالى القرية حول عدم توافر اسطوانات  البوتاجاز وبيعها باعلى من اسعارها الرسمية فى السوق السوداء حيث شدد على مدير الرقابة التموينية بمتابعة استلام حصة البوتاجاز وتوزيعها على أهالي القرية مقابل 34 جنيه كما كلف مدير عام التموين بمخاطبة الوزارة بالقاهرة لفتح باب القيد لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين والخبز.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة