شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب
شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب


سفير إيطاليا بالقاهرة: نقدر جهود شيخ الأزهر في تعزيز الحوار بين الأديان

إسراء كارم

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 - 05:19 م

استقبل شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، الثلاثاء 31 أكتوبر، السفير الإيطالي الجديد جيامباولو كانتيني، وهنأه بمناسبة تعيينه سفيرًا لبلاده في القاهرة.

وأكد أن التجاوب السريع من قبل إيطاليا ومؤسساتها الدينية لدعوات الأزهر وجهوده في تعزيز الحوار بين الأديان والبحث عن السلام العالمي والعيش المشترك، كان له دور كبير في إنجاح هذه الجهود، وشجع الأزهر على استكمال الحوار مع مختلف المؤسسات الدينية حول العالم.

وأضاف الطيب، أن الأزهر مستعد لمزيد من التعاون مع إيطاليا، خاصة في مجال تدريب الأئمة الإيطاليين في برنامج مصمم للتعامل مع القضايا المعاصرة التي تهم المجتمع الإيطالي مثل الإرهاب والتكفير والتعايش السلمي بين الأديان.

من جانبه، قال السفير الإيطالي إن شيخ الأزهر هو أحد أهم القادة الدينيين المعتدلين الذين يواجهون التفسيرات المغلوطة للدين، مضيفًا أن الشعب الإيطالي يتابع باهتمام بالغ جهود فضيلته ويقدر دوره في تعزيز التفاهم والحوار بين الأديان، من خلال التواصل مع قادة الأديان حول العالم، كما في اللقاء التاريخي الذي جمع شيخ الأزهر مع البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، والذي كان لها صدى كبير في إيطاليا خصوصًا، وفي كل أوروبا والعالم.

وأضاف سفير إيطاليا أن النموذج المصري في التعايش السلمي واحترام التعددية الدينية، هو محل إعجاب كبير من الإيطاليين، موضحًا أن بلاده تتطلع إلى مزيد من التعاون مع الأزهر لتنشئة أجيال بعيدة عن العنف والتعصب، وأبلغ السفير الإيطالي فضيلة الإمام الأكبر ترحيب الحكومة والشعب الإيطالي بزيارة فضيلته المرتقبة لإيطاليا لحضور مؤتمر الحوار بين الشرق والغرب خلال الأيام القادمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة