هند صبري تتسلم تكريم عالمي عن مشوارها الفني من امريكا 7 نوفمبر
هند صبري تتسلم تكريم عالمي عن مشوارها الفني من امريكا 7 نوفمبر


هند صبري تتسلم تكريم عالمي عن مشوارها الفني من أمريكا 7 نوفمبر

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 - 10:45 م

 
تتسلم النجمة التونسية هند صبري يوم 7 نوفمبر القادم في  العاصمة الأمريكية واشنطن، تكريم جديد لها من المؤسسة الأمريكية الدولية للإعلام المعروفة اختصارا بـ«aam»،والتكريم معروف عالميا باسم جائزة «الميديا أوورد»، وذلك لتاريخها السينمائي الحافل، والمشرف وإنجازاتها الفنية وتمثيلها الصادق والحقيقي وتقديمها المتعة الفنية لجمهورها وفي الوقت نفسه تعريفهم بقيم وقضايا اجتماعية هامة جدا.


وستسافر هند إلى العاصمة الأمريكية لتتسلم، الجائزة خلال حفل عشاء بمقر الأكاديمية، يوم 7 نوفمبر المقبل، في قاعة «Andrew W. Mellon Auditorium».


وكانت هند قد قدمت عبر مسيرتها الفنية سواء في مصر او تونس عدد من الأعمال الهامة التي تناولت قضايا عربية واجتماعية هامة مثل عرايس الطين "2002"مع نوري بوزيد وصمت القصور "1994"مع مفيدة تلاتلي ومواطن ومخبر وحرامي "2001"مع داوود عبد السيد وشارك فيلمها جنينه الأسماك "2008" مع المخرج يسري نصر الله في بانوراما برلين السينمائي الدولي.


وناقشت أيضا قضايا صعبة بالنسبة لوطننا العربي مثل الإيدز في فيلم أسماء "2011" مع المخرج عمرو سلامة والعنوسة في مسلسلها عايزة أتجوز "2010"مع المخرج رامي إمام والفساد السياسي في مسلسلها فيرتيجو "2012" وماذا حدث بعد ثورة يناير في مسلسلها إمبراطورية مين"2014" وقضية داعش في فيلمها التونسي الذي شاركت في إنتاجه زهرة حلب"2016" مع المخرج رضا الباهي وناقشت أزمة التوعية بمرض السرطان في مسلسلها الأخير حلاوة الدنيا"2017" مع المخرج حسين المنياوي.


وكانت هند قد بدأت مشوارها الفني وعمرها 14 عام، بالإضافة لنشاطها الكبير مع برنامج الغذاء العالمي كسفيرة له، كما سيتم تكريم الأميرة الأردنية ريم بن علي، رئيسة مهرجان عمان الدولي للفيلم، وهيئة الفيلم الملكية الأردنية.


وفاز بجائزة «الميديا اوورد»، من قبل كل من المخرجة الأمريكية، كاترين بيجلو أثرين، من (مواليد 27 نوفمبر 1951)، ومن أشهر أعمالها فيلم الرعب «نيير دارك»، (1987)، و«بوينت بريك»، (1991)، والفيلم الذي نال ثناء النقاد «ذا هارت لوكر» (2009).


كانت أول امرأة تحوز جائزة نقابة مخرجي أمريكا لأبرز مخرج فيلم روائي طويل عن فيلمها «ذا هارت لوكر»،  كذلك حازت عنه جائزة أفضل مخرجة وأفضل فيلم في الدورة 82 من جوائز الأكاديمية في 2010. 


والمخرج السينمائي البريطاني بول جرين جراس، من مواليد (مواليد 13 أغسطس 1955)، هو مخرج سينمائي وسيناريست بريطاني وصحفي سابق، وهو متخصص بتحويل الأحداث الحقيقية إلى أعمال سينمائية درامية مثيرة ومعروف باستخدام الكاميرا المحمولة يدويًا.


ومن بين أفلامه «يونايتد 93» عن أحداث 11 سبتمبر 2001، و«إنذار بورن، (2007)، و«المنطقة الخضراء»، (2010) و«القبطان فيليبس»، (2013)، عن حادثة أختطاف سفينة الشحن الأمريكية «مايرسك ألاباما» من قبل قراصنة صوماليين.


بول غرينغراس، وهو رئيس رابطة مخرجين المملكة المتحدة.




كما حصل على الجائزة، النجم الهندي عامر حسين خان، المولود في 14 مارس، (1965) ممثل أفلام هندية ومخرج ومنتج.


وعمل «خان»، في عدد من الأفلام الناجحة نقديا وتجاريا، وأسس نفسه كأحد الممثلين الرئيسين في السينما الهندية، وهو أيضا مؤسس ومالك «عامر خان للإنتاج»، كما حصل عليها النجم السعودي ناصر القصبي وآخرين.


وحصل أيضا على الجائزة، وزيرة الثقافة وتنمية المجتمع الإماراتية، نورة الكعبي، وهي الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية في أبو ظبي وتوفور54، والتي تعتبر أول إماراتيه تظهر ضمن لائحة أفضل 100 مفكر عالمي في مجلة «فورين بوليسي» في عام 2013.


كما أدرجتها مجلة «لانوفيل أوبزرفاتور» الباريسية في قائمة الشخصيات الخمسين الأكثر مساهمة في تغيير العالم لعام 2013.


وتم منح «نورة»، لقب أفضل رئيس تنفيذي في قطاع الإعلام لعام 2012، ضمن جوائز مجلة أرابيان بزنس، كما أدرجتها المجلة ضمن قائمة أقوى 100 امرأة عربية لعامي 2011 و2012، كما جاءت أيضًا ضمن أكثر 30 امرأة عربية تأثيرًا في القطاع الحكومي بالعالم العربي لعام 2013، وفقا لمجلة فوربس الشرق الأوسط.







 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة