فيديو.. وزير التخطيط: مصر تأخرت كثيرا في اتخاذ قرارات الإصلاح الاقتصادي

رضا خليل

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 - 12:30 ص

قالت وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري د. هالة السعيد إن زيادة الإنتاج سواء كان زراعيا أو صناعيا، أحد أسباب انخفاض أسعار السلع منوهة أن الخلل الهيكلي لن يتم إصلاحه إلا بخطة محددة وهو ما يحدث حاليا.


وأضافت"السعيد" خلال لقائها في برنامج "العاشرة مساء" المذاع على فضائية  "دريم" اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر أن قضية ارتفاع أسعار السلع يرجع لوجود خلل في هيكل الإنتاج وتوقفه خلال الفترة التي أعقبت أحداث يناير.


وتابعت: "مصر تأخرت كثيرا في اتخاذ قرارات الإصلاح الاقتصادي والتي منها تحرير سعر الصرف لأنه يعبر عن قوة الاقتصاد" مشددة على أن تحرير سعر الصرف انعكس على أسعار السلع، بالإضافة إلى أن 40% من ارتفاع الأسعار بسبب عمليات النقل.


وأوضحت "السعيد" أنة من أهم مميزات الاقتصاد المصري أنه متنوع على عكس الكثير من الدول الأخرى مؤكدة أن الدولة بدعم الطاقة كانت تتحيز لصالح الأغنياء على حساب الفقراء مشيرة إلى أن هناك انخفاضا في معدل زيادة الأسعار بنسبة 20%، في نوفمبر القادم.


وأشار وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إلى أنة تم الدفع بأول برنامج حماية اجتماعية «تكافل وكرامة» بتوزيع 8 مليارات جنيه لما يقرب من 1.5 مليون أسرة.



الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة