الملك سلمان بن عبد العزيز
الملك سلمان بن عبد العزيز


العاهل السعودي يصدر أمرا ملكيا بإنشاء هيئة وطنية للأمن السيبراني

أ ش أ

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 - 04:09 ص

 
أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمرا ملكيا بإنشاء الهيئة الوطنية للأمن السيبراني التي تعنى بأمن المعلومات في المملكة.


وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أنه صدر أمر ملكي بإنشاء هيئة باسم الهيئة الوطنية للأمن السيبراني ترتبط بالملك سلمان بن عبدالعزيز والموافقة على تنظيمها وتعيين وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان رئيسا لمجلس إدارتها.

وأشارت إلى أن أعضاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية للأمن السيبراني يضم كلا من رئيس أمن الدولة ورئيس الاستخبارات العامة ونائب وزير الداخلية ومساعد وزير الدفاع.

وأضافت أن ارتباط الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بالملك جعلها الجهة المختصة في المملكة بالأمن السيبراني والمرجع الوطني في شؤونه بهدف تعزيز الأمن السيبراني للدولة حماية لمصالحها الحيوية وأمنها الوطني والبنى التحتية الحساسة فيها.

ونقلت الوكالة عن العيبان قوله "إن الهيئة ستباشر اختصاصاتها التنظيمية والتشغيلية في مجال الأمن السيبراني، الهادف إلى تعزيز حماية الشبكات وأنظمة تقنية المعلومات وأنظمة التقنيات التشغيلية ومكوناتها من أجهزة وبرمجيات ، وما تقدمه من خدمات ، وما تحويه من بيانات ، مراعية في ذلك الأهمية الحيوية المتزايدة للأمن السيبراني في حياة المجتمعات ، ومستهدفة التأسيس لصناعة وطنية في مجال الأمن السيبراني تحقق للمملكة الريادة في هذا المجال انطلاقاً مما تضمنته رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة