حادث الدهس في "مانهاتن "
حادث الدهس في "مانهاتن "


السعودية والبحرين تدينان حادث الدهس في "مانهاتن "

أ ش أ

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 - 11:01 ص

أدانت المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، حادث الدهس الإرهابي في مدينة مانهاتن بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى.

فأدانت وزارة الخارجية السعودية بشدة الحادث، وجدد مصدر مسئول بالوزارة - وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الأربعاء 1نوفمبر، رفض المملكة واستنكارها لهذه الأعمال الإرهابية، مؤكداً وقوفها إلى جانب الدول الصديقة ضد كل أشكال الإرهاب والتطرف، مقدما العزاء والمواساة لذوي الضحايا وللإدارة والشعب الأمريكي الصديق.

من جانبها، استنكرت وزارة الخارجية البحرينية اليوم /الأربعاء/ بشدة حادث الدهس الإرهابي..معربة في بيان لها نقلته وكالة الأنباء البحرينية (بنا) عن أصدق تعازيها ومواساتها لحكومة وشعب أمريكا ولأهالي وذوي الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للمصابين جراء هذا العمل الإرهابي الذي يستهدف الأبرياء وترويع الآمنين.

وشددت الخارجية على موقف البحرين الثابت والرافض لجميع أعمال العنف والتطرف والإرهاب، داعية إلى ضرورة توثيق التعاون الدولي بما يكفل القضاء على الإرهاب وتجفيف منابع دعمه وتمويله، مؤكدة وقوف البحرين مع الولايات المتحدة الأمريكية في جهودها لمحاربة أشكال الإرهاب كافة ودعمها لما تتخذه من إجراءات وتدابير لتعزيز أمنها واستقرارها.

يذكر أن عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلازيو أعلن في وقت سابق مقتل 8 أشخاص في حادث الدهس الذي وقع في حي مانهاتن وإصابة أكثر من 10 أشخاص آخرين، واصفا الحادث بأنه "عمل إرهابي".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة