دكتور هشام عرفات وزير النقل
دكتور هشام عرفات وزير النقل


وزير النقل: توريد 100 جرار للسكك الحديدية

أ ش أ

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 - 12:02 م

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل الالتزام بالجدول الزمني الخاص بتوريد ١٠٠ جرار للسكة حسب الاتفاق الذي تم توقيعه بين الوزارة ممثلة في هيئة السكك الحديدية وشركة »جنرال إليكتريك« الأمريكية .

وبحث الوزير اليوم الأربعاء مع وفد شركة G E3 العالمية برئاسة باسكال شويتزر نائب رئيس الشركة لخدمات الدعم الفني الجدول الزمني الخاص بإصلاح 81 جرار سكة حديد وتأهيل إحدى ورش الهيئة وذلك بحضور قيادات وزارة النقل ورئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية .

وأكد وزير النقل على ضرورة البدء الفوري في أعمال صيانة الجرارات وذلك لزيادة نسبة الإتاحية لأسطول الجرارات وخاصة الجرارات GE، مطالبا الشركة بخطة زمنية للتنفيذ بالإضافة إلى تقرير شهرى عن خطة العمل .

وأشار عرفات إلى أن الأولية الأولى حاليا هى تحديث أسطول الجرارات وسوف يتم التنسيق مع رئيس الهيئة ونائب الصيانة للانتهاء من أول نموذج يتم تأهيله من هذه الجرارات وكذلك وضع مخطط زمني لتأهيل ورشة التبين بأسرع وقت طبقا لما تم التعاقد عليه .

وفيما يتعلق بمجال التدريب والتأهيل للعاملين بالسكك الحديدية، طالب وزير النقل بتدريب المهندسين والفنيين بورش التبين والفرز على أعمال الصيانة طبقا للمواصفات وضرورة تخصيص فريق عمل من الجانبين لإدارة المشروع على أن يكون فريق العمل المصري برئاسة مدير متفرغ لهذا المشروع ويكون مسئولا عن إعداد التقرير الشهري، مشيرا إلى اهتمام وزارة النقل بتطوير باقي ورش الهيئة حيث دعا الوزير إلى قيام الشركة بتقديم رؤيتها لتطوير هذه الورش بمايسمح برفع كفاءتها وكذلك رفع كفاءة العاملين بها لتحسين مستويات الصيانة.





الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة