محاكمة محمد مرسي -أرشيفية
محاكمة محمد مرسي -أرشيفية


النيابة تقدم تصاريح زيارة للمعزول وآخرين بـ«اقتحام الحدود الشرقية»

خديجة عفيفي

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 - 12:05 م

قدمت النيابة العامة إلي الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، في محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و27 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام الحدود الشرقية المصرية"، تصاريح زيارة محامي واحد للمتهمين.

فيما يحتوي التصريح على صورة ضوئية من توكيل رسمي عام وصورة كارنية نقابة المحامين لمقدم الطلب، كما قدمت النيابة إعلان لشهود الإثبات وقررت بحضور الشهود رقم 37 ويدعي مجدي سعيد إبراهيم جاد مرعي - مجند سابق - والشاهد رقم 38 يدعي أحمد عبد العاطي محمد معوض - مجند سابق - والشاهدة رقم 41 وتدعي عايدة عبد المجيد شلبي - ربة منزل.

وأفادت النيابة أن الشاهدة 43 تدعي شيرين شمس الدين عبد الغفار محمد زوجة النقيب شريف المعداوي أحد الضباط المخطوفين، لم يستدل على عنوانها حيث أنها تركت منزلها التي تقيم فيه.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس وسكرتارية حمدي الشناوي وأسامة شاكر.

يذكر أن المتهمين في هذه القضية هم الرئيس المعزول محمد مرسي و27 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وأعضاء التنظيم الدولي وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني علي رأسهم رشاد بيومي و محمود عزت و محمد سعد الكتاتنى و سعد الحسيني و محمد بديع عبد المجيد و محمد البلتاجي و صفوت حجازي و عصام الدين العريان و يوسف القرضاى وآخرين.

كانت محكمة النقض قضت في نوفمبر الماضي، بقبول الطعون المقدمة من المتهمين على الأحكام الصادرة ضدهم بالقضية، لتقضى بإعادة محاكمتهم بها من جديد.

وتعود وقائع القضية إلى عام 2011 إبان ثورة يناير، على خلفية اقتحام سجن وادي النطرون والاعتداء على المنشآت الأمنية.

أسندت النيابة للمتهمين في القضية تهم "الاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني، وحزب الله اللبناني على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية".




 




 






الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة