محافظ البحيرة والسفير الألماني يتفقدان مدرستين بدمنهور
محافظ البحيرة والسفير الألماني يتفقدان مدرستين بدمنهور


محافظ البحيرة والسفير الألماني يتفقدان مدرستين بدمنهور

فايزة الجنبيهي

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 - 02:15 م

 قامت محافظ البحيرة المهندسة  ناديه عبده، يرافقها سفير ألمانيا بمصر يوليوس جيورج لوي، والوفد المرافق له بزيارة مدرستي إسماعيل الحبروك التجريبية للغات، والصفوة للغات بمدينة دمنهور.

يأتي ذلك في إطار تفعيل التبادل الثقافي والعلمي والتعرف علي الآخر بين محافظة البحيرة ودولة ألمانيا، حيث تعد المدرستان من الشركاء في المبادرة الألمانية لتطوير التعليم منذ 2009 تحت رعاية معهد "جوتة الألماني" لتقديم المنح للمدارس الشريكة في المبادرة، والتي تتمثل في تجهيز فصل بالأثاث والأجهزة اللازمة وكذا تقديم المنح الدراسية والدورات التدريبية للطلاب والمدرسين، حيث تم خلال الزيارة لقاء عدد  من الطلاب ممن قاموا بزيارة دولة ألمانيا في إطار المنح والدورات التي تقدمها تلك المبادرة والشراكة.


 أشادت المحافظ بتلك المبادرة و المشاركة وأهميتها في تبادل الرؤى وتطوير الجانب المعرفي واللغوي لدى الطلاب وتبادل الثقافات والخبرات مع الجانب الألماني، مؤكدة على أهمية تفعيل تلك الشراكة في مجال التعليم بالعديد من المدارس بالإضافة إلى إنشاء مدرسة ألمانية على أرض البحيرة.


جاء ذلك ضمن برنامج زيارة السفير الألماني للمحافظة لمتابعة المهرجان واليوم الثقافي الألماني المتضمن تفقد مدرستي إسماعيل الحبروك والصفوة بدمنهور، وكذا جامعة دمنهور؛ لطرح أوجه التعاون والتبادل العلمي والمنح الدراسية ، وكذا تفقد مشروع الري الحقلي بكفر الدوار ثم انطلاق المهرجان واليوم الثقافي الألماني الساعة 3 عصرا بمكتبة دمنهور العامة والتي تتضمن فعاليات موسيقية ومسابقات وعروض أفلام وورش ومسرح عرائس وتفقد أجنحة المؤسسات الألمانية المشاركة بالمهرجان و عقد مؤتمر صحفي وكذا حضور الحفل الموسيقي و ندوة " أنثى مؤثرة وناجحة .. نساء قوية من مصر وألمانيا " بدار أوبرا دمنهور.


                                   

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة