محافظ الإسماعيلية
محافظ الإسماعيلية


محافظ الإسماعيلية يؤكد ضرورة مضاعفة الجهود لتيسير إجراءات خدمة الجماهير

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 - 05:45 م

أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، ضرورة مضاعفة وتكثيف كافة الجهود من جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وجميع الجهات والمؤسسات الحكومية والعاملين بها من أجل تبسيط وتيسير جميع الإجراءات المتعلقة بالخدمات الجماهيرية التي تقدم للمواطنين واعتبار ذلك على رأس أولويات العمل التنفيذي. 
جاء ذلك خلال رئاسة محافظة الإسماعيلية لجلسة اجتماع المتابعة الأسبوعي الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة والتي عقدها المحافظ بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والعقيد هشام محمد على المستشار العسكري للمحافظة وماجدة النويشى مقررة فرع المجلس القومي للمرأة ورؤساء المراكز والمدن والإحياء ومديري العموم لمختلف مديريات الخدمات.
وقام محافظ الإسماعيلية بتكريم عددا من الفتيات والشباب من أبناء دور الرحمة لرعاية الأيتام بكل من منطقة الشيخ زايد والمستقبل نظرا لتفوقهم الدراسي وعددهم  7 منهم ثلاث بنات و4 بنين في مراحل التعليم المختلفة وقام المحافظ بتسليمهم شهادات التقدير.
كما قام المحافظ خلال الجلسة بتسليم 15 من شباب الخريجين عقود عمل بإحدى الشركات الاستثمارية العاملة بمشروع أنفاق قناة السويس الجديدة كنموذج لفرص العمل التي يتيحها جهاز تشغيل الشباب بالمحافظة بإشراف وإدارة محمد سالم مدير الجهاز بالتعاون والتنسيق مع الشركات ومكتب العمل والقوى العاملة وكافة الجهات المعنية.
 وأشار الحافظ إلى توافر العديد والعديد من فرص العمل بجهاز تشغيل الشباب بالمحافظة متاحة لأبناء الإسماعيلية الجادين الراغبين في العمل.  
وفيما يتعلق بمتابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومي لوزارة التنمية المحلية "مشروعك" أعلن المحافظ، أن إجمالي عدد المشروعات التي تم تنفيذها على أرض المحافظة وتوابعها بلغ 1089مشروعا بإجمالي قروض بنكية ميسرة للشباب من خلال البنوك الحكومية بلغ إجماليها 69 مليون 203 ألف جنيها أتاحت 3208 فرصة عمل لأبناء المحافظة .
وفيما يتعلق بشأن متابعة الموقف التنفيذي لخطة المحافظة لمكافحة مرض الالتهاب الكبدي الوبائي فيروس " c "، أشار المحافظ إلى أن إجمالي من تم علاجهم من المرض فعليا قد بلغ نحو14 ألف حالة وأن هناك عدد 335 حالة تحت العلاج ولا توجد أية قوائم انتظار عل ى مستوى المحافظة وتوابعها بالكامل .
كما تابع محافظ الإسماعيلية الموقف التنفيذي لمشروع ميكنة الخدمات الجماهيرية وتطوير المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بالمراكز والمدن والأحياء والتي يجرى تنفيذها حاليا بالتعاون والتنسيق مع  وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري. وأشار المحافظ إلى أنه تم توريد 162 جهاز حاسب آلي حديث دعما من الوزارة للحافظة وتم توزيعها على المراكز التكنولوجية ضمن خطة الميكنة والتطوير .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة