يسري السعودي
يسري السعودي


«السعودي»: أزمة بصمة العين لـ«المعتمرين» ستضر بشركات السياحة

مي سيد

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 - 05:47 م

اعترض عضو الجمعية العمومية لغرفة الشركات السياحية، يسري السعودي، على قرار تنفيذ "بصمة العين" من قبل الجانب السعودي عبر شركة "تسهيل" المختصة بتنفيذ هذا القرار، واصفًا إياه بسحب البساط من دور شركات السياحة، وهذا الأمر غير مقبول أبدًا.

وأضاف السعودي أنه يجب على جميع الجهات المعنية لإجراء مناسك العمرة تسهيل الإجراءات على المعتمر وليس تعقيدها؛ حيث يوجد الآن دفع رسوم 2000 ريال على تكرار العمرة وتنفيذ قرار بصمة العين بإجراءاته المعقدة.

وطالب عضو الجمعية العمومية لغرفة الشركات السياحية تسهيل إجراءات مناسك العمرة على المعتمرين و مناقشة هذا من قبل الجهات المصرية للجهات السعودية.

يأتي ذلك تزامنًا مع مطالب بتأجيل قرار تنفيذ بصمة العين هذا العام بسبب صعوبة تنفيذ هذا القرار بسبب قلة فروع شركة "تسهيل" المختصة في تقديم الخدمة، ويجب على الجانب السعودي أن يضاعف عدد فروع الشركة لتخدم على تنفيذ قرار بصمة اليد والعين في جميع محافظات الجمهورية.

وكانت السلطات السعودية أعلنت أنه سيتم تطبيق نظام البصمة على كل شخص يرغب في أداء مناسك العمرة من عمر 12 عاما إلى عمر 70 عاما، وسيتم تطبيق النظام اعتبارًا من 5 نوفمبر الجاري، كما سيتم التبصيم في موقع شركة تسهيل. 

ومن المقرر تكون التكلفة للشخص الواحد 4.5 دولارات تدفع في مقر شركه تسهيل بدل خدمات الشركة على كل من يرغب للذهاب إلى أداء مناسك العمرة التوجه إلى الشركة التي يرغب الذهاب معها إلى العمرة من أجل أخذ موعد من موقع شركة تسهيل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة