الطلاب أثناء تصنيع أجهزة التحكم الالكتروني
الطلاب أثناء تصنيع أجهزة التحكم الالكتروني


الطالب يتعلم.. ويكسب 4500 جنيه شهريا

مدرسة بالشرقية تنتج أجهزة تحكم.. وتوفر للدولة 99 مليون جنيه

علاء حجاب

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 - 09:19 م

أتعلم واكسب شعار رفعته مدرسة الزقازيق الفنية المتقدمة بالشرقية. حيث منحت كل معلم 10 آلاف جنيه، أما الطالب يحصل على 4500 جنيه مكافأة شهرية، ضمن مشروع رأس المال بالمدارس. 

نجح فريق الطلاب في تصنيع 27 وحدة تحكم مبرمج، PL» للتحكم الالكتروني في الآلات، بتكلفة مليون جنيه فقط، وهو ما وفر على الدولة 99 مليون جنيه لان قيمة استيرادها 100 مليون جنيه.

وأكد أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم الفني، على ضرورة أن تكون المدارس الفنية في الأساس مدارس منتجة ترفع من تمويلها الذاتي، والأهم أن يتدرب الطالب على تصنيع المنظومات التكنولوجية المعقدة من خلال مشاركته الحقيقية في إنتاجها.

وكشف سامي نجيدة المدرس بالمدرسة وقائد فريق العمل بها، انه أبرم تعاقدا مع اللواء خالد سعيد محافظة الشرقية، لتوفير الوحدات التدريبية للطلاب على مستوى كل مدارس المحافظة بتصنيعها محليا، بدلا من استيرادها من الخارج، وتم رصد مليون جنيه كميزانية للمشروع لتصنيع 27 وحدة تحكم.

وأوضح محمد نعيم ولى أمر أحد الطلاب، انه لا يصدق أن ابنه حصل على 4500 جنيه إثناء الدراسة، وقام بتصنيع وحدات الكترونية معقدة بديلا للمستوردة، وهو ما يشير إلى أن التعليم الفني يسير على نهج صحيح بإكساب الطلاب المهارات المطلوبة واللازمة.

وأكد "أحمد" طالب بالمشروع انه بدأ يعرف طريق العمل الحر وريادة الأعمال، لتأسيس مشروع خاص بعد تخرجه.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة