رق قلب الزوجة وطلبت الإفراج عن زوجها بعد قرار حبسه بسبب النفقة
رق قلب الزوجة وطلبت الإفراج عن زوجها بعد قرار حبسه بسبب النفقة


رق قلب الزوجة وطلبت الإفراج عن زوجها بعد قرار حبسه بسبب النفقة

عمر عبدالعلي

الخميس، 02 نوفمبر 2017 - 12:20 ص

قضت محكمة أسرة الساحل للأحوال الشخصية بحبس أب 30 يوما لرفضه تنفيذ حكم بسداد متجمد نفقة لأولاده الثلاثة تقدر 5600 جنيه على الرغم من إنذاره أكثر من مرة على يد محضر.
 
وقالت المحكمة برئاسة المستشار أحمد الأنور أن الأب امتنع عن سداد النفقة المستحقة عليه لصغاره على الرغم من سداده نفقة الزوجية دون انقطاع وانه تم رفض المثول أمام المحكمة للتصالح وسداد النفقة لأولاده بعد عجز الزوجة عن تدبير احتياجات أطفالها من ملبس ومأكل ومأوى ومصروفات المدرسة.


كانت الأم وأولادها قد حصلوا على حكم من محكمة أسرة الساحل بإلزام الزوج بدفع نفقة شهرية تقدر 700جنيه للزوجة و900 جنيه للأولاد الثلاثة تقسم فيما بينهما بالتساوي شهرياً إلا أن الزوج التزم بدفع نفقة زوجته ورفض سداد نفقة أولاده وفشلت كافة مساع الصلح بينهما.


وبعد القبض على الزوج وتنفيذ حكم الحبس ضده بعد أن أبلغت الزوجة مباحث تنفيذ الأحكام عن مكان تواجده وقضائه أسبوعا خلف أسوار السجن رق قلب زوجته إليه وقدمت طلب للمحكمة بالإفراج عنه لأنه زوجها ووالده أطفالها الثلاثة وأقرت انه سيلتزم بدفع نفقة أولاده الشهرية بانتظام ودون انقطاع حيث استجابت المحكمة لطلبها وتم الإفراج عن الأب وتوقيعه على تعهد بتنفيذ حكم المحكمة بسداد نفقة شهرية لأولاده تقدر900 جنيه شهريا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة