سحر نصر تلتقى شركات أمريكية للأدوية لبحث ضخ استثمارات جديدة في مصر

أ ش أ

الخميس، 02 نوفمبر 2017 - 01:21 م


التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الخميس بعدد من مسئولي الشركات الأمريكية المستثمرة في مجال الأدوية في مصر، على هامش منتدى التنافسية والاستثمار، والذي نظمه مجلس الأعمال للتفاهم الدولي.

وحضر اللقاء كل من الدكتور سمير خليل، ممثل عن شركة فارما للأدوية، ومحمد قنديل، العضو المنتدب لشركة أبوت الأمريكية في مصر، وسري نوار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة فايزر الأمريكية في مصر، وأشرف الخولي، مدير العلاقات الحكومية بالشركة، ورامي قوسة، المدير التنفيذي لشركة إم إس دي الأمريكية، والدكتورة نهى سالم، مدير السياسات والإعلام بالشركة، وأليكسيس مورياند، العضو المنتدب لشركة سانوفي في مصر.

وأوضحت الوزيرة، أن مصر ترحب بالمستثمرين الأمريكيين، وتقوم بحزمة من التشريعات لتحسين بيئة الأعمال والاستثمار، حيث صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على قانون الاستثمار الجديد، وأصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية للقانون كما وافق مجلس الوزراء علي قانون التأجير التمويلي وتعديل قانون الشركات، بالإضافة إلى الاهتمام بآلية تسوية المنازعات من حيث تفعيل قرارات لجنة تسوية المنازعات الاستثمارية واعتماد آلية مركز خدمة المستثمرين من خلال تقوية المؤسسات والمجمعات التي تتعامل مع المستثمرين وربطها تكنولوجيا لتسهيل الإجراءات والقضاء على البيروقراطية وتطوير منظومة مجمع الاستثمار.

وذكرت الوزيرة، أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن مواد عن الحوكمة والشفافية والمساءلة، مؤكدة أن مصر لديها كل المؤهلات لجذب استثمارات لوجود مزايا التفوق والمنافسة لديها، فضلا عن أن القانون يراعى الأبعاد الاجتماعية ويعزز الشفافية والإفصاح ومعايير الحوكمة.

وأعرب ممثلو شركات الأدوية عن رغبتهم في زيادة استثماراتهم في مصر، مشيدين بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار، مشيرين إلى أن مصر تعد أحسن سوقا يمكن أن يكون مركزا للاستثمار في مجال الأدوية، لما تتمتع به من موقع جغرافي متميز وعدد كبير من السكان.. وعقب ذلك، التقت الوزيرة، مع جرايم روبرتسون، مدير إدارة إفريقيا بشركة جيلياد ساينسز العاملة في مجال الأدوية.

وبحث الجانبان، زيادة استثمارات الشركة فى مصر، حيث تعتزم الشركة إنتاج عدد من العقاقير الطبية في مصر لعلاج من الفيروسات وتصديرها لأسواق في القارة الأفريقية، وأوضح جرايم روبرتسون، أن مصر لديها مقومات وبنية أساسية مناسبة لإنتاج العقاقير الطبية خاصة عقار علاج فيروس "سي".






الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة