منظمة المرأة العربية تحتفل بالسفير الفلسطيني السابق
منظمة المرأة العربية تحتفل بالسفير الفلسطيني السابق


منظمة المرأة العربية تحتفل بالسفير الفلسطيني السابق

منى إمام

الخميس، 02 نوفمبر 2017 - 04:35 م

استقبلت منظمة المرأة العربية، السفير جمال الشوبكي سفير فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، للاحتفال بمناسبة انتهاء عمله بمصر، وانتقال مهامه كسفير فلسطين لدى المملكة المغربية.
حضر حفل التوديع سفير اليمن والسودان وليبيا والمغرب وسلطنة عمان ومندوب مصر لدى جامعة الدول العربية وسفير الأردن والإعلامي أحمد المسلماني، وكوكبة من الشخصيات  الدبلوماسية والثقافية والإعلامية.
وقالت المديرة العامة للمنظمة السفيرة مرفت تلاوي، في كلمتها الترحيبة أن السفير جمال الشوبكي رمز عربي ومناصر كبير للمرأة، وقد شرفت المنظمة بالتعاون مع السفارة الفلسطينية في العديد من الأنشطة ومن بينها الصالون الثقافي الذي عقد تحت عنوان "المرأة الفلسطينية نجاحات وتحديات"، بمقر السفارة.
دعت السفيرة مرفت تلاوي سفراء الدول العربية لمزيد من دعم المرأة العربية التي تعد شريكًا أساسيًا في عملية التنمية ونهضة الأمة العربية وهي محور التضامن العربي من خلال  تربية  الطفل الذي يعد صمام أمان الأمن القومي.
كما دعت زعماء الدول العربية لعقد قمة عربية للمرأة بهدف إرساء استراتيجيات لتغيير الثقافة المجتمعية ودعم  المراة وتمكينها في كل المجالات وكذا وترسيخ الأدوار الجديدة للمرأة.
ووصف السفير الفلسطيني جمال الشوبكي، السفيرة مرفت تلاوي بالمناضلة في مواجهة الموروث الاجتماعي  وتغيير الثقافة المجتمعية السلبية إزاء المرأة، وأن حرية المرأة لا تتجزأ عن حرية الرجل وأنه ولا يمكن صلاح حال الأمة العربية بدون تقدم المرأة، وأن الجامعة العربية هي شبكة الآمال والأمان وعليها مسؤولية قيادة العرب نحو مزيد من التضامن والتآزر، وأن القضية الفلسطينية موجودة في  قلب مصر وفي كل قلب كل عربي وتزداد القضية الفلسطينية  متانة وصمودا بتحسن أوضاع الوطن العربي وتقدمه وازدهاره وقوته وأنه سيأتي يومًا قريبًا  ونصلي  في القدس معا.
      





الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة