ندوة بعنوان "مبادئ الإسعافات الأولية"
ندوة بعنوان "مبادئ الإسعافات الأولية"


التعليم: تواصل ندوات التوعية بأهمية مواجهة الأزمات والكوارث

منةالله ممدوح

الخميس، 02 نوفمبر 2017 - 04:58 م

 
عقدت وزارة التربية والتعليم، ندوة بعنوان "مبادئ الإسعافات الأولية" بقاعة الفيديو كونفرانس تواصل خلالها أستاذ طب الطوارئ بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء د.محمد العشماوي.
 
حضر الندوة مدير الإدارة العامة للأمن بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أحمد خضر، وممثلين من أعضاء الاتحادات الطلابية من المحافظات، ومسئولي الأزمات والكوارث بالمديريات التعليمية.


أكد أستاذ طب الطوارئ بهيئة الإسعاف بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء د.محمد العشماوي، على أن الإسعافات الأولية إذا تمت بطريقة صحيحة تكون الحد الفارق في حياة الإنسان ما بين الحياة والموت لذا يكون الاهتمام الأول في كل دول العالم بالتوعية الصحيحة بكيفية الإسعاف الأولى للمصاب أثناء الكوارث والأزمات وكيفية التعامل مع الحالات المختلفة من الإصابات. 


وأوضح العشماوي كيفية الاتصال بالإسعاف، وماذا نفعل مع المصاب حتى وصول الإسعاف لضمان التعامل الصحيح مع الحالة المصابة، مشيرًا إلي أهمية أجهزة الجسم المختلفة بداية بالجهاز التنفسي وهو الأكثر أهمية في جسم الإنسان
وكذا الجهاز الدوري والهيكل العظمي والجهاز العصبي، مضيفًا أن حالات الطوارئ الجراحية وحالات الحروق والنزيف متعددة، موضحًا كيفية التعامل الصحيح مع تلك الحالات وأيضا حالات الغيبوبة الناتجة عن مرض السكر وحالات التشنجات المفاجئة. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة