رئيس إقليم كتالونيا المقال
رئيس إقليم كتالونيا المقال


إسبانيا: لا يوجد توتر مع بلجيكا بسبب وضع رئيس إقليم كتالونيا المقال

أ ش أ

الخميس، 02 نوفمبر 2017 - 06:12 م

نفى وزير الخارجية الإسباني الفونسو داستيس اليوم، وجود توتر مع حكومة بروكسل بسبب إقامة الرئيس المقال لإقليم كتالونيا كارليس بوجديمونت في بلجيكا، مؤكدا أن العلاقات تمضي في نفس الإطار الودي الذي كانت عليه دائما.

وقال داستيس -في تصريحات صحفية عقب مشاركته في المؤتمر العام لليونسكو أوردتها وكالة الأنباء الإسبانية "إفي": "إنه لا يوجد توتر بين البلدين وتمضي العلاقات في نفس المستوى الذي كانت عليه دائما"، وأضاف أنه "تبادل رسائل نصية" مع نظيره البلجيكي، لكن "لم يكن هناك حاجة للحديث معه".

وتابع داستيس قائلا: "أعتقد أن بوجديمونت لن يطلب لجوء سياسيا، حيث قال بنفسه أمس ذلك، وعلى هذا النحو، لم يجر بحث هذا الأمر"، مشيرا إلى أن نية بوجديمونت لتدويل الأزمة ليست جديدة.

وحول الانشقاقات التي يمكن أن يسببها وضع بوجديمونت بين أحزاب الائتلاف الحاكم في بلجيكا، قال داستيس إنه لم يتحدث عن هذا الخصوص مع رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل، لكن في جميع الأحوال "إسبانيا لا تأمل" أن تنشأ هذه المشكلات.

وتابع "سنواصل نفس الإستراتيجية التي نتبعها حتى الآن والتي تتمثل في شرح الوضع وطلب الدعم الذي حصلنا عليه حتى الآن من جميع شركائنا وحلفائنا".

وحول مشاركته اليوم في المؤتمر العام لليونسكو، ذكر داستيس أن كتالونيا تشارك في إطار الوفد الإسباني في عدة برامج للمنظمة، ما يظهر كيف نعمل معا دون أي مشكلة.






الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة