بعض مشاهد من فيلم "سكن كريم"
بعض مشاهد من فيلم "سكن كريم"


بالصور .. «التضامن» تدشن مبادرة «سكن كريم» لخدمة القرى الفقيرة

أمنية فرحات

الخميس، 02 نوفمبر 2017 - 07:34 م

أنتجت وزارة التضامن الاجتماعي فيلما وثائقيا بعنوان "سكن كريم"؛ لتدشين مبادرة جديدة لتوصيل المياه النقية والصرف الصحي وتسقيف منازل عدد من مستفيدي معاش تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي في 5 محافظات من الأكثر فقرا في سوهاج، وأسيوط، وقنا، والمنيا، والأقصر.


ويوثق الفيلم شهادات واقعية لعدد من الأسر في الصعيد من محافظتي قنا والمنيا، حيث تعبر عن تضررها من مسكنها الحالي المحروم من كافة الخدمات وهو ما تعمل المبادرة على توفيره بالتعاون مع عدد من الوزارات وسبع جمعيات  شريكة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.


وتستهدف مبادرة سكن كريم في المرحلة الأولى 27 قرية في 17مركز بإجمالي نحو 55 ألف أسرة وذلك لتحقيق سياسات الحماية للفئات الأكثر احتياجا وتنفيذا لما ينص عليه الدستور من حق لكل مواطن في العيش بمسكن آمن.


يذكر إن وزارة التضامن الاجتماعي لديها مجموعة من  الأفلام التسجيلية القصيرة مثل "مستورة"  و"كرامة" و"5% " و "الشارع مش مكانك" وشاركت في العديد من المهرجانات المحلية والدولية وحصلت بها على العديد من الجوائز وتعد الأفلام أداة من أدوات الوزارة في التعريف بالبرامج الاجتماعية، حيث تسعى من خلال استخدام السينما في إلى توثيق جهود التنمية، وذلك من إخراج مهند دياب استشاري التوثيق المرئي بالوزارة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة