مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر تستقبل »جهاز المعجل الخطي«

محسن جود

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 - 11:22 ص



استقبلت مستشفي شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بمحافظة الأقصر، جهاز المعجل الخطي الثاني المخصص للعلاج الإشعاعي.
ومن المقرر أن يتم بدء العمل فيه للتخفيف عن المرضي بصورة كبيرة خلال الفترة المقبلة، والذي يعتبر من أحدث أجهزة العلاج الإشعاعي في العالم.
وأشرف علي وصول والبدء في تركيب جهاز المعجل الخطي الثاني للعلاج الإشعاعي بالمستشفي شركة "elekta" للأجهزة الطبية وهي شركة عريقة ولها باع عالمي في هذا المجال، حيث تقوم بتوفير أجهزة طبية متطورة وحديثة تقنياً وعلي رأسها أجهزة علاج الأورام السرطانية المختلفة.
وفي هذا الصدد يقول الدكتور هاني حسين مدير عام المستشفى، أن الجهاز الجديد للعلاج الإشعاعي يعد أكثر قدرة على تقديم نتائج أفضل في العلاج الإشعاعي للأورام السرطانية، مشدداً علي أن هذا الجهاز هو نفسه الذي تعتمد عليه أكبر وأفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في علاج الأورام في أنحاء العالم، وأن إدارة المستشفى تعمل على تقديم أفضل خدمة طبية ممكنة في العالم لمرضى السرطان في الصعيد.
وأضاف الدكتور هاني حسين، أنه تم من بداية التخطيط لأول صرح طبي لعلاج الأورام بالمجان في صعيد مصر، تقرر أن يتم تزويد المستشفي بمنظومة من الأجهزة الطبية الأحدث عالمياً من بينها جهاز المعجل الخطى الأول الذي قدم العلاج الإشعاعي لعدد كبير من المرضي حتى الآن، والثاني المقرر تركيبه خلال الأيام المقبلة لبدء العمل به للتخفيف عن المرضي بعد الضغط الشديد علي العلاج بالجهاز الأول. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة