دونالد ترامب
دونالد ترامب


ترامب يسمح للحكومة الفيدرالية بتحمل 90% من تكاليف إعادة إعمار بورتوريكو

أ ش أ

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 - 03:51 م


وافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على توسيع صلاحيات الحكومة الفيدرالية في استخدام المعونة الأمريكية المخصصة لمتضرري الكوارث الطبيعية، من أجل إعادة بناء خدمات البنية التحتية في جزر بورتوريكو الأمريكية، والتي تضررت من جراّء ضرب "إعصار ماريا" لها في شهر سبتمبر الماضي.
وقال مسئول بالبيت الأبيض، حسبما نقلت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة، إن ترامب قد وافق على خطة، بالتعاون مع ريكاردو روسيلو حاكم بورتوريكو، تسمح للحكومة الفيدرالية الأمريكية بتحمل 90% من تكاليف إعادة بناء الأخيرة، كما سيسمح بسرعة الإفراج عن الأموال المخصصة للمساعدة. 
وكانت الحكومة الفيدرالية تتحمل في العادة 75% من التكاليف في حالات الإغاثة الطارئة من الكوارث. بيد أنه في ظل خطة ترامب الجديدة، سيتولى مستشارون مستقلون الإشراف على تحديد حجم التكاليف المتوقعة، ووفاء الحكومة الفيدرالية بالتزاماتها المالية في هذا الشأن، الأمر الذي من شأنه أن يقلل حجم الإهدار من مال دافعي الضرائب الأمريكية. 
يشار إلى أن إعصار مايا تسبب في تدمير شبكة الطاقة الكهربائية في الجزيرة التي تدين لحكومة الولايات المتحدة بـ 72 مليار دولار أمريكي ومما أسفر أيضا عن عدم وجود مياه صالحة للشرب وكهرباء لـ 4.3 مليون مواطناً أمريكياً على الجزيرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة