نقابة الأطباء
نقابة الأطباء


«الأطباء» توصي بالتواصل مع النواب لسرعة إقرار قانون المسئولية الطبية

حاتم حسني

السبت، 04 نوفمبر 2017 - 03:50 م

عقدت النقابة العامة للأطباء، ورشة عمل، اليوم السبت 4 نوفمبر، لمناقشة أهمية مناقشة مشروع قانون المسئولية الطبية بمجلس النواب، وذلك بمقر النقابة العامة في دار الحكمة، بحضور بعض أعضاء مجلس النقابة العامة، وبعض أعضاء مجلس النقابات الفرعية بالمحافظات.
 
اتفق الحاضرون بالورشة على أهمية إقرار مشروع القانون لعدم وجود قانون للمحاسبة الطبية في مصر مثل معظم دول العالم، كما أن مشروع القانون يشكل هيئة لتقرير المسئولية الطبية، يمثل بها أطباء وغير أطباء لضمان الحياد والشفافية.
 
وأكد الحاضرون على أن مشروع القانون أكثر عدلاً لأنه يشترط وجود لجان فنية طبية متخصصة لفحص الشكوى وتقديم تقرير عنها خلال ثلاثين يوماً،كما نص القانون على تجريم أي إجراء طبي يتم في أي منشأة غير مرخصة، بالإضافة إلى ضرورة التزام الأطباء بالمعايير العلمية وآداب مهنة الطب عند ممارسة المهنة ، وعدم انصراف الأطباء عن علاج الحالات المرضية المتقدمة والمعقدة مما يعود بالنفع على المواطنين والمنظومة الصحية .
 
وأوصت ورشة العمل بضرورة التواصل مع أجهزة الإعلام حتى يتم توضيح أهمية القانون للمواطنين ، داعية جميع النقابات الفرعية إلى التواصل مع أعضاء مجلس النواب بالمحافظات لشرح أهمية القانون للمواطنين والمنظومة الصحية، كما أوصت بضرورة تواصل النقابة العامة مع أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب لسرعة مناقشة مشروع القانون.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة