الوداد
الوداد


قبل موقعة القبض على الأميرة الإفريقية.. الوداد بين التفاؤل والتشاؤم

عمرو محمد

السبت، 04 نوفمبر 2017 - 05:07 م

يراود حلم كأس دوري أبطال إفريقيا، عشاق فريق الوداد المغربي المتأهبين لمبارة الإياب أمام النادي الأهلي في ملعب محمد الخامس الرياضي في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة، حيث إن لقب إفريقي وحيد دخل جعبة النادي منذ تأسيسه عام 1939 وكان في عام 1992 على حساب الهلال السوداني.

وخشيت الصحف المغربية من مفاجآت المارد الأحمر التي اعتاد عليها خارج دياره خاصة بعد فوزه على الترجي التونسي في ملعب رادس بالعاصمة التونسيه 2-1 غير حسمه لبطولتين خارج الديار أيضا عام 2006 أمام الصفاقسي و2012 أمام الترجي في تونس,

واستعرضت وسائل الإعلام المغربية تقارير تكشف عن تفوق كفة الأهلى على الوداد في بطولات إفريقيا حيث فاز الأول بالكأس 8 مرات مقابل واحدة لأصحاب الديار، كما أن لقاءات الفريق اجتمعت 7 مرات في البطولة، حيث تعادل منها 4 وفاز الأهلي مرتين في حين مرة وحيدة للوداد.

من جانبه، أكد جمال سطيف الناقد الرياضي المغربي، قدرة الأهلي على نيل اللقب، مشيرًا إلى أنه لا بد من التشجيع للجمهور طوال الوقت لتحفيز الفريق، مضيفًا أنه على الرغم من النتيجة الإيجابية للوداد في مباراة الذهاب إلا أن ذلك لن يكون حاسما مع فريق بحجم الأهلي.

محاولات التفاؤل

من ناحية أخرى جاءت المحاولات التحفيزية من جانب رئيس نادي الوداد الرياضي سعيد الناصري الذي ذكر بعد اجتماعه مع الفريق لحثهم على الفوز أن الوداد لن يخشى الأهلي، وأنه يبحث بقوة لحصد اللقب الأفريقي وسد الطريق على محاولات الفريق المصري للعودة بالكأس كما اعتاد في السابق، كما وعد الناصري بمكافآت مالية للاعبي الفريق المغربي تقدر بـ 20 ألف دولار لكل لاعب.

من ناحية أخرى، كشفت إدارة النادي عن نيتها تجديد عقد المدير الفني للوداد الحسين عموتة الذي سينتهي نهاية هذا الموسم حيث من المنتظر ان يكون 3 سنوات مع زيادة راتبه الذي يتقاضاه تقديرا لجهود المدرب المغربي الذي استلم المهمة العام الماضي خلفا للفرنسي سيباستيان ديسابر حيث قاده لنيل لقب الدوري المحلي العام الماضي.

كما أكد عموتة في تصريحات مختلفة، رضاه التام على حصيلته رفقة النادي البيضاوي وسعيه للظفر بلقب دوري أبطال إفريقيا من أجل المشاركة في مونديال الأندية المقبل، كذلك أكد حارس مرمى الفريق زهير لعروبي قدرة الوداد على حصد اللقب الإفريقي.

التشكيل المتوقع 

واستقر الحسين عموتة المدير الفني لنادي الوداد على تشكيل الفريق الذي من المنتظر أن يواجه الأهلي اليوم في المباراة النهائية وسيكون 4-3-3 حيث في مركز حراسة المرمي زهير لعروبي، وخط الدفاع: عبد اللطيف نصير، ويوسف رابح، وبدر كدرين، وأمين عطوشي.

في خط الوسط: صلاح الدين السعيدي، وعبد العظيم خضروف، ووليد الكرتي الكارتي، وخط الهجوم: أشرف بنشرقي، وإسماعيل لحداد، ومحمد أوناجم.

كما كلف عموتة يوسف رابح برقابة لصيقة لمهاجم الأهلى وليد أزارو، كذلك خصص المدير الفني حصتين تدريبتين على الضربات الترجيحية لاستعداد لاعبين الفريق لسيناريو ضربات الترجيح إذا حدث ذلك.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة