صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ارتفاع حصيلة القتلى جراء إعصار "دامري" بـ"فيتنام" إلى 15 شخصا

أ ش أ

السبت، 04 نوفمبر 2017 - 05:16 م

أعلن مسئولون فيتناميون عن ارتفاع حصيلة القتلى جراء إعصار "دامري" الذي ضرب وسط وجنوب البلاد إلى 15 شخصا على الأقل، بالإضافة إلى أنه تم اعتبار أربعة آخرين في عداد المفقودين.

ونقلت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية اليوم عن وكالة إدارة الكوارث الفيتنامية قولها إن 14 شخصا لقوا حتفهم في إقليم "كان هوا" إثر انهيار منازلهم وجرفتهم مياه الفيضانات، في حين لقي شخص واحد حتفه واعتبر أربعة آخرون في عداد المفقودين في إقليمي "بنه دنه" و"فو أين".

وأضافت الوكالة أن الإعصار تسبب في تدمير 302 منزل فضلا عن الإطاحة بأسقف أكثر من 25 ألف آخرين بينما غرقت 112 سفينة للنقل وصيد الأسماك، كما تسبب في تدمير محاصيل الأرز وبعض المحاصيل الأخرى في إقليم "كان هوا"، مشيرة إلى أن الإعصار تسبب في انقطاع التيار الكهربائي وإلغاء عشرات الرحلات.

وأشارت الوكالة إلى أنه تم إجلاء أكثر من 35 ألف قروي من منازلهم ونقلهم إلى أماكن آمنة قبيل وصول الإعصار، كما تم إصدار أوامر إلى الطلاب بالبقاء في منازلهم حفاظا على سلامتهم.

يشار إلى أن إعصار "دامري" يعد ثاني كارثة طبيعية تضرب فيتنام خلال شهر، حيث لقي نحو 75 شخصا حتفهم فيما اعتبر 28 آخرون في عداد المفقودين جراء الفيضانات العارمة الناجمة عن عاصفة استوائية ضربت الأقاليم الواقعة شمال ووسط البلاد الشهر الماضي.





الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة