التأشيرات
التأشيرات


«التأشيرات الإلكترونية».. قبلة الحياة للسياحة المصرية

مي سيد

السبت، 04 نوفمبر 2017 - 05:27 م

 
يتجه العالم نحو تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة (الفيزا)، لزيادة حركة السياحة بها، لذلك أصدرت الحكومة المصرية قرارًا منذ فترة بتسهيل منح التأشيرة الإليكترونية في المطارات، و جاء هذا القرار بترحاب كبير من قبل خبراء السياحة.

وجاء إصدار تلك المنظومة استجابة لطلب القطاع السياحي خلال اجتماع المجلس الأعلى للسياحة برئاسة عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا المجلس أن هذه المنظومة تؤدى إلى جذب السياح إلى البلاد.

و من جانبه أكد وزير السياحة يحيى راشد أن الملف السياحي يحظى باهتمام القيادة السياسية والحكومة المصرية، مثمنا قرار منح تأشيرات الدخول للمقيمين في دول الخليج عند منافذ الوصول، واصفا إياه أنه محفز للحركة السياحية البينية الوافدة إلى مصر ويسهم في جذب أعداد أكبر من السائحين العرب وكذلك المقيمين في هذه الدول ، مؤكدا أن قرار التأشيرة الالكترونية يساعد كثيرا في زيادة حركة السياحة .

و في هذا الصدد أكد نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة اللواء أحمد حمدي  أن تفعيل تلك المنظومة يساعد كثيرًا في تنشيط حركة السياحة، فبدلا من أن يحصل السائح على التأشيرة من السفارات، فيتم الحصول عليها من خلال الانترنت، وسيتم الرد مباشرة و هذا يساعد كثير في إجراءات استخراج التأشيرة .

و أوضح احمد الدياسطي عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة  أنها خطوة جيدة  في تطوير السياحة المصرية  ، مشيرا إلى أنه  العالم بأكمله يتجه إلى السياحة الالكترونية فيجب على مصر تطوير نفسها لتواجه تطور العالم  و يجب  وجود خطة كبرى للتنشيط السياحي الإلكتروني وتغطيه جميع الأنماط السياحية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة