صدقي صبحي
صدقي صبحي


وزير الدفاع يلتقي بعدد من الطلبة وأعضاء هيئة تدريس "الكلية الحربية"

محمد محمود فايد

السبت، 04 نوفمبر 2017 - 07:40 م


أكد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن شباب مصر هم عدة الوطن وعتاده والركيزة الأساسية لتقدمه وبناء نهضته واستقراره.

وأضاف أن طلبة الكليات والمعاهد العسكرية هم جزء أصيل من شباب الوطن وحراس مستقبله، يمثلون طاقات بشرية خلاقة يزيدون قوة القوات المسلحة ويدعمون مهامها ومسؤولياتها لتسهم في حماية الوطن أرضا وشعبا وتاريخا.

جاء ذلك خلال لقاؤه بعدد من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالكليات والمعاهد العسكرية بمقر الكلية الحربية والذى بدأ بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن.

وأشار القائد العام إلى أن المنشآت التعليمية قلاع لبناء الإنسان القادر على البذل والعطاء وتوارث المبادىء والقيم والتقاليد العسكرية العريقه الراسخة جيلا بعد جيل، مؤكدا حرص القوات المسلحة على التطوير والتحديث للمنظومة التعليمية داخل الكليات والمعاهد العسكرية لإعداد الطالب لتحمل المسؤولية الانضباطية والأخلاقية والعلمية بعد تخرجه والتي تعينه على أداء واجبه بكل أمانة وإخلاص.

وأكد القائد العام أن القوات المسلحة ماضية نحو بناء وتطوير قدراتها العسكرية وفقًا لأحدث النظم العالمية بما يمكنها من أداء مهامها في حماية الوطن وصون مقدساته، استنادا لأسس علمية وتكنولوجية وطاقات بشرية خلاقة قادرة على الابتكار والتطوير والبحث العلمي في مختلف المجالات، مؤكدًا أن الشباب هم أمل مصر وسبيلها لبناء مجدها بما يملكونة من إرادة قوية تتحدى الصعاب.

ولفت إلى حجم المسؤولية الملقاة على عاتق القوات المسلحة في اقتلاع جذور التطرف والإرهاب، مشددا على أن أمن مصر وسلامتها يكمن في قوات مسلحة قوية وقادرة على مجابهة المخاطر والتحديات التي تواجه المصريون.

وشدد على أن بناء الفرد المقاتل يرتكز على العقيدة القتالية التى تميز أبناء القوات المسلحة في مختلف مجالات العمل وكذا عقيدة الانتباه التي تساهم في تنفيذ جميع المهام بدرجة عالية من النجاح، مشيدًا بالدور الذي تقوم به الكليات والمعاهد العسكرية في خلق أجيال واعية ومتسلحة بالعلم والمعرفة لمجابهة التحديات التي تحيط بالدولة.
 
وأدار القائد العام حوار مع طلبة الكليات والمعاهد العسكرية استمع خلاله لأرائهم واستفساراتهم، وطالبهم بمواصلة البحث والاطلاع والمعرفة والتمسك بقيم الانضباط العسكري وحسن الخلق، وتطوير ملكاتهم الإبداعية وقدراتهم المهارية والبدنية والاستفادة من خبرات وتجارب قادتهم، بما يؤهلهم في المستقبل القريب كدعم متدفق لمسيرة القوات المسلحة وما تكلف به من مهام في كافة المجالات.

وشدد القائد العام على ضرورة الإدراك والفهم الكامل لحروب الجيل الرابع التي تستهدف وعي الشباب، مطالبا بتحرى الدقة فى تناول واستيعاب المعلومات المتعلقة بالأمن القومى المصري.

ووجه الفريق أول صدقي صبحي التحية لرجال القوات المسلحة الذين يثبتون كل يوم أنهم جيش وطني شريف جدير بثقة شعبه العظيم بما يقدمه من عطاء وتضحيات ويحملون امانة الدفاع عن الوطن وحماية امنه القومي من جيل إلى جيل.

وكرم القائد العام، عددًا من المعلمين والطلبة المتميزين بالكليات والمعاهد العسكرية تقديرا لتفوقهم الدراسي والعلمي خلال فترة دراستهم، وحضر اللقاء عددًا من قادة القوات المسلحة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة