النائب جمال شيحة
النائب جمال شيحة


»تعليم النواب‌« تبدأ مناقشه قانون بإنشاء وكالة فضاء مصرية

حسام صدقة

الأحد، 05 نوفمبر 2017 - 01:46 م

 
 


بدأت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة النائب جمال شيحة، بالاشتراك مع مكاتب لجان الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدفاع والأمن القومي، في مناقشة مشروع قانون الحكومة بشأن قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإنشاء وكالة الفضاء المصرية.
وقال د.جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي، إن اللجنة تقوم اليوم بالقراءة الأولية لمشروع القانون، للوقوف علي الملاحظات علي أن يتم دعوة 8 وزارات معنية بمجال القانون لمناقشة موسعه في هذا الصدد. 
وأوضح رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي، أن اللجنة تقوم اليوم بالقراءة الأولية لمشروع القانون المكون من 16 مادة ، للوقوف علي الملاحظات علي أن يتم دعوة 8 وزارات معنية وهي التخطيط والتعليم العالي والاتصالات والعدل وغيرها بمجال القانون لمناقشة موسعة خلال أسبوعين
وقال كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، إن مشروع إنشاء وكالة فضاء مصرية أمر مهم جداً خاصة في الوقت الحالي.
 واقترح عامر تعديل مادة في القانون حدث جدل حولها وهي أن يتم إعطاء فترة سماح للهيئة لمدة 5 سنوات، على أن يعود أي فائض منها للدولة حتى تعتمد علي نفسها وتتطور وبعد ذلك تؤل النسب المخصصة للدولة.
 وأيدت د. ماجدة نصر عضو اللجنة الحديث قائلة : أن هذه الهيئات ذات طبيعة خاصة وتحقق أرباح مثل الوحدات ذات الطابع الخاص في الجامعات علي أن يخصص 15% من دخلها لموازنة الدولة
وفي سياق أخر بدأت اللجنة مناقشة مشروع قانون بشأن إصدار قانون تنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية بالاشتراك مع لجان الصحة والخطة والموازنة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة