الجيش الأمريكي يوضح الطريقة الوحيدة لتدمير الترسانة النووية لكوريا الشمالية

أ ش أ

الأحد، 05 نوفمبر 2017 - 07:09 م


ذكرت هيئة الأركان المشتركة الأمريكية أن الغزو البري من قبل الجيش الأمريكي هو الطريقة الوحيدة المضمونة لتدمير الترسانة النووية لكوريا الشمالية بأكملها. 
جاء ذلك في رد هيئة الأركان المشتركة على استفسار من عضوي مجلس النواب بالكونجرس الأمريكي، تيد لو وروبين جاليجو، حصلت عليه مجلة "نيوزويك" الأمريكية ونشرته في تقرير على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد.
وأوضحت المجلة أنه في نهاية سبتمبر الماضي، أرسل النائبان الديمقراطيان لو وجاليجو، وكلاهما من المحاربين القدامى بالجيش الأمريكي، خطابا إلى وزير الدفاع جيمس ماتيس؛ لتسليط الضوء على مخاوفهم حول مشهد الحرب المحتملة مع كوريا الشمالية، مطالبين بتقرير مفصل حول التداعيات المحتملة لهذا النزاع. 
وأصدر ماتيس- من جانبه- ردا عبر مكتب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، والذي تم إرساله إلى تيد لو يوم 27 أكتوبر الماضي. 
وذكر التقرير الذي كتبه نائب مدير البحرية الأمريكية في هيئة الأركان مايك دومونت أن "الطريقة الوحيدة لتحديد أماكن كل مكونات برامج الأسلحة النووية لكوريا الشمالية وتدميرها تماما بشكل مؤكد هي من خلال غزو بري".
ونوه تيد لو - حسب ما نقلته المجلة - بأن هذه هي أول مرة يدلي فيها الجيش الأمريكي بهذا التأكيد، مشيرا إلى قلقه من أن العديد من الأمريكيين لديهم انطباع بأن الولايات المتحدة يمكنها تحييد الترسانة النووية لكوريا الشمالية بسهولة عبر ضربة عسكرية مثل التي أمر بها الرئيس دونالد ترامب ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد في أبريل الماضي.
وقال لو- في تصريحات للمجلة - إن "أحد المشاكل في قضية كوريا الشمالية أن لدينا معلومات استخباراتية محدودة للغاية حول هذا النظام، ما يجعل تحديد أماكن أسلحتهم النووية وأصولهم العسكرية الأخرى أمرا صعبا للغاية، ولهذا سيكون الغزو البري ضروريا لإزالتها كاملة".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة