«السيسي»: شباب مصر امتداد لأجدادهم الباحثين عن الاستقرار

محمد رمضان

الأحد، 05 نوفمبر 2017 - 08:23 م

 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته أمام منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، أن رؤية الشباب المصري رؤية حديثة لأخرى قديمة زرعها أجدادهم، وأبدعوا على ضفاف النيل الخالد ورسموا على جدران المعابد إنجازاتهم.

وقال السيسي، مساء الأحد 5 نوفمبر: »ظل شباب مصر امتدادا لأجداهم الباحثين عن الاستقرار والأمن، فشباب مصر العظيم فرض إراداته وحافظ على هويته ضد من حاولوا طمس الهوية، وصنع الانتصار لجماعات راديكالية اتخذت من العنف سبيلا لها حتى ولو كان على دماء الشباب الأبرياء«.

وأشار إلى أن الإرهاب لم يستطع النيل من أحلام شباب مصر حتى ولو كان على أجسادهم الطاهرة، فعزيمة شباب مصر  كانت لهؤلاء الإرهابيين بالمرصاد.

وأضاف الرئيس: «شباب مصر خاضوا حرب التنمية مع حربهم ضد الإرهاب، وحولوا حلم وطنهم إلى واقع ملموس، وراحوا سيصنعون المجد والأمل والمستقبل».

وأكد السيسي أن انحيازه لشباب مصر في انطلاق المنتدى، والذي يأتي في نسخته الأولى نابعا من يقين راسخ وإيمان صادر بأن الحوار وتبادل الرؤى بأن الحوار هو السبيل الوحيد لحل الأزمات، وهذا حكم التاريخ وشهادة الجغرافيا التي قدرت لمصر أن تكون وسط للعالم، فعلي بعد كيلومترات كلم نبي الله موسى ربه، ومر السيد المسيح والعذراء على أرضها، وهنا الأزهر الشريف». 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة