السيسي في افتتاح منتدي شباب العالم :
السيسي في افتتاح منتدي شباب العالم :


في افتتاح منتدي شباب العالم:

السيسي: مارسوا الحوار والتعايش دون انحياز أو تطرف في رأي

محمد هنداوي

الأحد، 05 نوفمبر 2017 - 10:05 م

أدعوكم لتكونوا علي قدر الثقة والطموح المبني علي الإيمان بقدراتكم 


مارسوا الحوار والتعايش دون انحياز لهوي او تطرف في رأي 


نحلم بعالم بلا لاجئين وبلا مشردين وبلا فقراء و بلا متطرفين


الإرهاب ينتهك ويعتدي على الإنسانية ومقاومته  حق من حقوق الإنسان 


أفخر بشباب مصر  الممتلئ بالحماس الذى يسعى لتحقيق إرادته


دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي شباب مصر والعالم إلى أن يكونوا على قدر الثقة بهم، والطموح المبنى على الإيمان بقدراتهم، كما دعا الرئيس السيسي  الشباب لممارسة فضيلة الحوار والتعايش على أسس موضوعية متجردة من الانحياز لهوى، أو متطرفة لرأي على حساب الآخر، وصولاً لتحقيق حلم عالم بلا لاجئين، تركوا أوطانهم قهراً وقسراً، أو مشردين وفقراء لا يملكون الحد الأدنى من سبل العيش الكريم، أو إنسان يعانى تمييزاً سلبياً بسبب معتقده أو جنسه أو لونه، ومن أجل عالم بلا متطرفين يسعون للخراب والتدمير، ويتطور حضاريا ويتحاور ثقافيا ويتكامل اقتصايا. 
  
 جاء ذلك في كلمة الرئيس السيسي اليوم في افتتاح فاعليات منتدي شباب العالم بشرم الشيخ بمشاركة ما يزيد على 3000 شاب من مختلف دول العالم، وبحضور رؤساء دول وحكومات وكبار مسئولي عدد من الدول الشقيقة والصديقة، فضلاً عن قيادات عدد من المنظمات الدولية، ومنظمات المجتمع المدني. كما حضر الافتتاح رئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس الوزراء، والعديد من الوزراء وكبار مسئولي الدولة وأعضاء مجلس النواب، والقيادات السياسية والخبراء الاقتصاديين وقيادات المجتمع المدني.


وأشار  السيسي  إلى أن الإرهاب ينتهك ويعتدي على الإنسانية، وأن مقاومة الإرهاب حق من حقوق الإنسان، وقال أن منتدى شباب العالم يأتي تلبية لدعوة من شباب مصر المتحمس المفعم بالإنسانية والطموح لصناعة المستقبل لوطنه والبشرية على أسس السلام والتنمية.


وسجل الرئيس السيسي فخره واعتزازه بشباب مصر الممتلئ بالحماس، الذى يسعى لتحقيق إرادته وصناعة الغد الذى يتسق مع آماله وطموحه التى تتجاوز حدود الوطن لتشمل الإنسانية جمعاء.


وأوضح الرئيس أن هدف المنتدى هو أن يتحاور الشباب ويصيغون رؤية مشتركة نحو المستقبل لتحقيق خير وأمل واستقرار البشرية كلها، بما يتجاوز الصراعات الضيقة والتمييز على أساس الدين أو العرق أو الجنس أو اللون ليحلق فى رحاب الإنسان الذى خلقه الله لرعاية هذا الكون وصناعة المستقبل والحضارة.


 وأشار الرئيس إلى أن رؤية الشباب المصري هي صياغة حديثة لرؤية قديمة صاغها أجدادنا حين شرعوا في بناء اللبنة الأولى للحضارة الإنسانية، وأبدعوا فى بناء المجد على ضفاف النيل الخالد، ورسموا على جدران المعابد قصة التاريخ ذاته، وأرشدوا الإنسانية كلها لطريق الحضارة، وهكذا ظل شباب مصر امتداداً لمشروع أجدادهم القائم على حضارة الإنسانية المحبة للسلام والصانعة للتنمية والإبداع.
وكان السيسي قد استهل كلمته بطلب الوقوف دقيقة حداداً على أرواح الشهداء في كل أنحاء العالم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة