صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


محمد الحوت: زيادة متوقعة للاستثمارات اللبنانية لمصر

وائل المزيكي

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 - 12:48 م


قال محمد أمين الحوت عضو اللجنة الاقتصادية بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال إن إصدار الخريطة الاستثمارية لمصر يعزز من فرص الاستثمار الصناعى فى مختلف محافظات الجمهورية خاصة محافظات الصعيد.

وأضاف الحوت، فى تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن الخريطة الاستثمارية خطوة جيدة وإيجابية للغاية وتأتى استكمالا لمنظومة الإصلاح الاقتصادى والتشريعى الجريء الذى بدأ منذ سنوات.

وأوضح أن وجود خريطة معلوماتية واضحة للمستثمرين كانت أهم مطالب مجتمع الأعمال منذ سنوات طويلة، مشيرًا إلى أن الخريطة الاستثمارية سيكون لها بالغ الأثر فى تنافسية مناخ الاستثمار فى مصر لما تتيحه الخريطة من معلومات تفصيلية واضحة أمام المستثمرين داخل مصر وخارجها.

وأكد "الحوت" أن خريطة الاستثمار الصناعى من المنتظر أن تساهم وبقوة فى انطلاق العديد من المشروعات الجديدة خاصة فى مجالات الصناعية والصناعات الصغيرة والمتوسطة تحديدًا، مشيرأ إلى أنها سيكون لها دور كبير فى تحسين معدلات الاستثمار والنمو الاقتصادى لمصر خلال السنوات المقبلة.

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بجمعية رجال الأعمال المصرية اللبنانية، أن الاستثمارات اللبنانية والتى تبلغ حوالى 4 مليارات دولار مرشحة للزيادة، متوقعا أن تصل إجمالى الاستثمارات اللبنانية فى مصر إلى أكثر من 5 مليارات دولار فى ظل وضوح الرؤية وتوفير المعلومات عن الفرص الاستثمارية وفقا للخريطة المعلنة من قبل وزارة التجارة والصناعة.

وأشار الحوت، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مساهمة كبيرة لمنظمات الأعمال وعلى رأسها الجمعية المصرية اللبنانية للترويج للخريطة الاستثمارية والفرص التى توفرها على أرض الواقع.






الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة