صور| دليل شواطيء أرض السلام للمشاركين بمنتدى شباب العالم

مي سيد

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 - 12:53 م

تتمتع شرم الشيخ بشواطئها الخلابة و شُعبها المرجانية الساحرة التي تجذب أي شخص للاستمتاع برياضة  الغوص في بحرها،  لذلك ترصد بوابة أخبار اليوم أهم الشواطئ التي يجب الاستمتاع بها إذا كنت من المشاركين في منتدى شباب العالم .


تشهد مدينة السلام شرم الشيخ فعاليات منتدى شباب العالم برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي من 4 نوفمبر حتى 9 نوفمبر بمشاركة 3000 شاب من مختلف بلاد العالم و شخصيات عامة و دولية و وفود من الإعلام المحلي و الدولي  لذلك يجب التمتع بجمال شواطئ  شرم الشيخ .


تعرف على شواطئ "شرم الشيخ".. مدينة السلام

خليج القرش.. هو أحد المناطق الواقعة بمدينة شرم الشيخ والمعروف بمناظره الطبيعية الخلابة ومنتجعاته السياحية العالمية


رأس أم السيد ..تقع المنطقة رأس أم السيد على طرف شبه جزيرة صغيرة تبعد بضعة كيلومترات عن خليج نعمة وتعرض مناظر طبيعية مدهشة للبحر الأحمر والشعاب المرجانية،وتعتبر أكثر هدوءًا بكثير من سوق شرم الشيخ القديم ومنتزه رأس محمد الوطني، حيث يذهب الغواصون لكي ينبهروا بالأشكال المرجانية المذهلة، خاصة الشعاب المرجانية ، بالإضافة إلى وفرة الحياة المائية، بما فيها مختلف أنواع الأسماك النادرة، ونظرًا لكون المنطقة شاطئًا، فإنها تعد الموقع الذي ترغب في أن تجد نفسك فيه إذا كنت تخطط لقضاء إجازة استرخاء حقيقية في شرم الشيخ، بعيدًا عن الزحام.

محمية رأس محمد ..تقع على رأس مثلث شبه جزيرة سيناء بين خليجي السويس والعقبة ، وتشتهر بأروع أنواع الشعب المرجانية في العالم ، وبأنها مأوى للأحياء المائية النادرة ، وهي من المحميات الطبيعية ، وتعتبر من أجمل وأصلح بقاع العالم لممارسة الغوص وسط جنة من الشعب المرجانية والأسماك الاستوائية التي تتمتع بشهرة عالمية .


شاطئ تراسينا ...ويُعتبر من أهمّ الشواطئ في شرم الشيخ، وهو مقصد عشّاق ممارسة رياضة الغوص في عمق البحر، ويبعدُ عن منتجع هيلتون شرم الشلالات مدّة خمس دقائق فقط، يقصده السوّاح؛ كونه يُعتبر مركزاً للغوص في شرم الشيخ.

شاطئ شاركس باي... وهو شاطئ صناعيّ تابعٌ لمنتجع شاركس باي، فيقصدُه على الأغلب نُزلاء هذا المنتجع، ولا يفصل بينهما إلاَّ ممشى قصير، وهو مكانٌ مناسب لطالبي الرّاحة والاسترخاء، ويحوي على حمّامات للسباحة، إضافة إلى مطاعم تُقدّم أشهى المأكولات العالميّة، وفيه عدد كبير من البارات الضخمة، إضافة إلى عددٍ من وسائل الرفاهية.

شاطئ الفنار ..وهو شاطئ طبيعيّ، وتُحيط به الشُّعب المرجانيّة، ومياهه غنيّة بشتّى أنواع الأسماك، لذلك يُعتبر مقصداً مثاليّاً لما يُعرف بالغوص السّطحي، هو مكانٌ مناسب أيضاً للاسترخاء، حيث يمكن الاستلقاء على الشاطئ وسماع الموسيقى الهادئة التي تقوم بعض الفرق بعزفها، ولذلك يغلب عليه الطّابع الرومانسيّ، إذ تكونُ الأمسيات فيه هادئة، وفيه مطعم إيطالي يقدّمُ الأطباق الإيطاليّة اللذيذة.



160201_1450_2dda6 5121761_1149550882 1397491325ras_muhammed_in_sharm Ras_Muhammad_National_Park ras_um_sid_beach_sharm_el_sheikh_egypt_wallpaper sharm_gallery03 image 4 7

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة