السيسي: ملايين الشباب تحتاج للتشغيل..وقدرتنا كدولة محدودة

منى ماهر

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 - 02:02 م

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن "التشغيل" يعتبر أحد أهم مشكلات الشباب، وأن الحكومة تعمل على حل هذه المشكلة بشكل جيد، ولكن ملايين الشباب تحتاج للتشغيل وقدرتنا كدولة محدودة.

وقال السيسي خلال جلسة نقاشية بعنوان "التجربة المصرية لصناعة المستقبل"، بمنتدى شباب العالم، الاثنين 6 نوفمبر، إن البلد تحتاج لتوفير فرص عمل كثيرة لسد فجوة السنوات الماضية بجانب تشغيل الخريجين الجدد، مضيفا أن الدولة تبذل أقصى جهد لتوفير فرص عمل للشباب، وأن مجهودات توفير فرص العمل لابد أن تكون مشتركة بين الدولة والشباب.

وتابع قائلا "نحقق مجموعة من النجاحات المتوازية..ولا نعمل إجراء لتحقيق هدف واحد".

وأكد أن المشاريع القومية الهدف منها توفير فرص عمل للشباب التي يصعب على الدولة الوصول إليهم، وأن الدولة سوف تستمر في تدشين هذه المشروعات التي توفر فرص عمل للشباب بجانب هدفها الرئيس مثل شبكات الطرق التي تخدم الصناعة والتجارة، وقناة السويس التي تخدم حركة التجارة الدولية، ومشاريع الطاقة، ومبادرة البنك المركزي لضخ 200 مليار لتمويل لمشاريع الصغيرة بفائدة بسيطة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد افتتح أمس الأحد 5 نوفمبر، أعمال منتدى شباب العالم، المنعقد خلال الفترة 5-9 نوفمبر الجاري بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة ما يزيد على 3000 شاب من مختلف دول العالم، وبحضور رؤساء دول وحكومات وكبار مسئولي عدد من الدول الشقيقة والصديقة، فضلًا عن قيادات عدد من المنظمات الدولية، ومنظمات المجتمع المدني





الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة