الوزير محمد عرفان وممثل الامم المتحدة اثناء توقيع الاتفاقية
الوزير محمد عرفان وممثل الامم المتحدة اثناء توقيع الاتفاقية


آلية عالمية بالرقابة الادارية لمكافحة الفساد بالتعاون مع الأمم المتحدة

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 - 03:20 م

 
التقى الوزير محمد عرفان جمال الدين ‏رئيس هيئة الرقابة الإدارية يوري فيدوتوف ‏المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة الجريمة المنظمة UNOD« وقاما بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك .
‏بحث الوزير عرفان مع يوري فيدوتوف ‏تعزيز سبل التعاون ‏المستقبلي المشترك بين مكتب الأمم المتحدة ، وهيئة الرقابة الإدارية التي تمثل مصر في الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد الصادرة عن الأمم المتحدة وتوقيع بروتوكول للتعاون المشترك بينهما حول تيسير التعاون بين الطرفين .
وتناول اللقاء أيضا التعاون الاقليمى والدولى فى مجال الوقاية من الفساد ، ودعم نظام مكافحة الجريمة ، والأساليب ‏الحديثة في تنفيذ استراتيجيات مكافحة الفساد ‏وتناول أفضل الممارسات والتجارب الدولية الناجحة في هذا الشأن .
 ‏و تم خلال اللقاء مناقشة تفعيل الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التي يتم إنشاؤها حاليا بهيئة الرقابة الإدارية وتقديم الدعم الفنى اللازم لها .
يأتى ذلك فى إطار تطوير نظام العمل بالهيئة واعتمادها على المنهجية العلمية لإيجاد الآليات والوسائل التى تحد من الفساد وتعظم دور الميكنة وقواعد البيانات في تعاملات الدولة مع المواطنين ، والاتجاه لإنشاء كيانات جديدة على أسس متطورة تحقق طفرة في تقديم الخدمات للمواطنين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة