وزير داخلية الإمارات : قطر حرباء حتى لو وقفت بجوار شجرة زيتون
وزير داخلية الإمارات : قطر حرباء حتى لو وقفت بجوار شجرة زيتون


وزير داخلية الإمارات: قطر حرباء حتى لو وقفت بجوار شجرة زيتون

علاء عبدالهادي

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 - 05:40 م

قال الفريق الشيخ سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، إن العالم العربي ضيع قرابة ترليون دولار فيما سمى بالربيع العربي، ولو أنفقت هذه الأموال على الشباب وتعليمهم لكان لدينا 4 ملايين شاب تعلموا وتخرجوا في أفضل جامعات العالم.
وخلال كلمته في منتدى الإعلام الإماراتي، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الاثنين 6 نوفمبر، أوضح آل نهيان أنه كان يمكن تعمير المدن بدلا مما حدث فيما أسماه بـ"الفصل الملوث".
ناقش المنتدى قضية  الأخبار المكذوبة والمختلقة والشائعات التي تشكل تحدياً خطيراً يهدد أمن واستقرار دول الخليج على وجه الخصوص والمنطقة العربية عموما.
وتناول وزير داخلية الإمارات ما تقوم به دولة إيران وجارتها الحرباء في إشارة إلى دولة قطر، ومن يدور في فلكهما من ترويج للأكاذيب، وقال: "نحن نراك حرباء، والعالم أيضا يراك حرباء، حتى ولو وقفت بجوار شجرة زيتون نقول للمترددين إما أن تكونوا مع النهر الجاري أو أن تذهبوا إلى المستنقع".
كما تحدث الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام عن أهمية دور الإعلام الحكومي ونورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة عن ضرورة أن يكون لدينا جيل واعي ومثقف، لأن الإنسان هو الركيزة الذي تستثمر فيه دولة الإمارات.
كما تحدث الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام عن الإعلام الوطني: منظومة متقدمة.
وأكدت منى المري رئيسة نادي دبي للصحافة إن المنتدى قرر أن يناقش هذا العام موضوع الأخبار الكاذبة والشائعات التي وجد الكثير منها للأسف طريقه إلى بعض وسائل الإعلام في المنطقة، في حين اختار البعض عمداً أن يكون مصدراً لها ومروجاً لأهدافها الخبيثة، واستعراض السبل التي يمكن للإعلام الإماراتي أن يجابه بها تلك الظاهرة الخطيرة والتصدي لها بقوة من أجل تفنيد الأكاذيب وتوضيح الحقائق.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة