علاء عابد: نرفض الطبقية والمستوى الاجتماعى في التعيينات

حسام صدقة

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 - 06:59 م

قال رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب النائب علاء عابد، إن اللجنة متبنية فكرة أن جميع الوظائف في مصر متاحة للجميع ، وتنتقد فكرة الطبقية بأن يتاح لبعض الشباب الالتحاق ببعض الوظائف، وشباب أخر رغم كفاءته لا يلتحق بتلك الوظائف .
وأضاف عابد ، خلال اجتماع اللجنة اليوم الإثنين 6 نوفمبر، لا يعقل أن يكون هناك "بن سائق " يمنع من الالتحاق بوظيفة معينه رغم تقديره المرتفع وكفاءته واجتهاده وكفاحه وتحقيق أعلى الدرجات العلمية ، وتحقيق تقدير علمي مرتفع وذاكر واجتهد ويمنع لأن مستواه الاجتماعي غير لائق.
وطالب عابد بإلغاء بند "المستوى الاجتماعي " من طلبات الالتحاق بالوظائف، والذي يكتب فيه غير مناسب للوظيفة نظرا لمستواه الاجتماعي، ويجب أن نتفق جميعا أن تكون الوظائف متاحة للجميع " وتكون شروط الالتحاق هو الدرجة العلمية
وليس المستوى الاجتماعي، ونحن نطالب بالعدل .
وقال "عابد" ، أن هناك أزمة بالاقتصاد غير الرسمي، ويجب سن تشريع جديد لضمه للاقتصاد الرسمي للدولة ، مشيرا أن مصر أقل دولة في تحصيل الضرائب، مشيرا إلى أن عقوبة التهرب الضريبي في مصر ضعيفة مقارنة بدول العالم، وهو أمر يجب تصحيحه.
فيما قال النائب شريف الورداني، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن الحل الوحيد للسيطرة علي الاقتصاد غير الرسمي، والتهرب الضريبي هو التعامل من خلال الفيزا للمبالغ الأكثر من 10 ألف جنيها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة