رئيس تشاد إدريس ديبي
رئيس تشاد إدريس ديبي


رئيس تشاد تعقيبًا على كلمة "السيسي": النهوض بإفريقيا مسؤوليتنا جميعًا

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 - 12:06 م

قال رئيس تشاد تعقيبًا على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ثالث أيام منتدى الشباب خلال جلسة " تحديات وقضايا تواجه شباب العالم.. سبل المواجهة لصناعة المستقبل"، إن مشكلة النمو السكاني تعاني منها جميع الدول الأفريقية، والامكانيات المتاحة للتعليم محدودة وهذا أمر شاق للغاية.

وأشار رئيس تشاد إدريس ديبي، إلى أن  الحل ليس بالعنف وليس من خلال الهجرة والبحث عن مكان أخر وإنما الأخذ في الاعتبار مخاطر الدولة ووضع كافة التحديات التي تواجهها قارتنا ولابد من العودة إلى التاريخ والحضارة هناك بعض الدول التي يقل عدد السكان فيها الذين يملكون كهرباء عن 10%.

وأضاف  :" لن يستطيع احد أن يأتي لمساعدتنا في تطوير الصناعة، ولا يوجد شيئا مستحيلا ولا يوجد قائد بمفرده يمكنه مواجهة هذا، والنهوض بالقارة السمراء مسؤولية جميع الأفارقة، ولا يجب أن نسمح لأحد بالاستيلاء على مواردنا.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد  أن النمو السكاني في مصر يأكل كل جهود التنمية ويضيعها، والتجربة المصرية في التنمية مختلفة عن باقي العالم، فالتعداد السكاني في مصر يزيد 2.5 مليون نسمة سنوياً.
وقال الرئيس السيسي، إن تجارب الدول المتقدمة مختلفة عن التجربة المصرية، لكنهم لا يتعرضون للمشاكل التي نقابلها في مصر فلديهم نمو سكاني متوازن، وحجم الشباب الذي يخرجون إلى سوق العمل مناسب، وبرامج مستقرة لسنوات طويلة.



الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة