مجلس الوزراء السعودي
مجلس الوزراء السعودي


مجلس الوزراء السعودي: الصاروخ الحوثي على الرياض عدوان إيراني صريح

حازم الشرقاوي

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 - 02:14 م

أدان مجلس الوزراء السعودي إطلاق صاروخ بالستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه العاصمة الرياض.

وأكد أن هذا العمل العدائي والعشوائي يثبت التورط الإيراني ويعد عدوانا صريحا يستهدف دول الجوار والأمن والسلم الدوليين في المنطقة والعالم، وتأكيد حق المملكة في الدفاع الشرعي عن أراضيها وشعبها وفق ما نصت عليه المادة ( 51 ) من ميثاق الأمم المتحدة .

جاء ذلك خلال ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الجلسة، التي عقدها، مجلس الوزراء،الثلاثاء7 نوفمبر، في قصر اليمامة، بمدينة الرياض.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد ، عقب الجلسة ، أن مجلس الوزراء ثمن صدور أمر خادم الحرمين الشريفين بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد لحصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام .

وأكد المجلس أن هذا الأمر يأتي انطلاقاً من مسؤوليته تجاه الوطن والمواطن واستشعاراً لخطورة الفساد وآثاره السيئة على الدولة سياسياً واجتماعياً واقتصادياً وأمنياً .

وأشار المجلس إلى أن هذا الأمر الكريم سيعزز برامج التنمية الوطنية المستدامة ويكرس المنهج الإصلاحي الذي تتبناه حكومة خادم الحرمين الشريفين في اجتثاث الفساد ، ويسهم في تعزيز المنظومة الرقابية ومبادئ الحوكمة والمحاسبة والعدالة، وحماية حقوق الأفراد والشركات ، بما يدفع عجلة التنمية الوطنية ويعزز الاقتصاد ويحفز الاستثمار في بيئة صحية عادلة ، وكل ذلك سيصب بمشيئة الله في ضمان حقوق الدولة وحماية المال العام .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة