عمر حجازي وياسين الزغبي يشاركان في الحوار مع شباب العالم بشرم الشيخ

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 - 05:25 م

شارك السباح المصري العالمي عمر حجازي الملقب إعلاميا بـ"قاهر الصعاب" ومتحدي الإعاقة الشاب ياسين الزغبي في استقبال المشاركين بمنتدى شباب العالم من مختلف الدول والذي يعقد في مدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتأتي هذه المشاركة تكريما للبطلين عمر حجازي وياسين الزغبي اللذين جمعتهما الإعاقة والصداقة حيث تغلبا على المحنة وتحديا كل الصعاب ليبعثا رسالة للإنسانية أن الشاب المصري لا يمكن أن ييأس أو يتوقف حتى لو تجمعت في وجهه كل الصعاب حيث تمكن حجازي من عبور خليج العقبة بساق واحدة وجاب الزغبي مصر والعالم بدراجة يقودها أيضا بساق واحدة.

وتزامن هذا الحضور مع عرض الفيلم الوثائقي القصير "عنوان المراسلات" خلال فاعليات المؤتمر والذي يجوب فيه الزغبي بلدان العالم لعرض مشاكل اللاجئين والنازحين من بلدانهم. 

وكان لحجازي والزغبي حضورا مكثفا في كافة الفعاليات والمناقشات التي تمت بالمؤتمر حيث حظيا بالعديد من اللقاءات مع شباب العالم من مختلف الثقافات والجنسيات وتناقشا معهم حول قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها وكيفية توظيف طاقاتهم للعبور نحو المستقبل.

وأكد حجازي والزغبي أنهما سعيدان بالمشاركة في هذا المحفل العالمي الذي تحتضنه مصر تحت رعاية الرئيس السيسي وحضور نحو ثلاثة آلاف شاب من مائة دولة حول العالم مؤكدين أنه يحمل رسالة للعالم كله بأن مصر كانت وستظل بلد الأمن والأمان والسلام.





الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة