خلال لقائه بمجلس النواب..

السفير الايطالي يطالب الحكومة المصرية بتنظيم رحلات دعائية لجذب السياح

حسام صدقة

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 - 06:29 م

عقد طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، لقاءً مع "جيامباولو كانتيني"، سفير إيطاليا بالقاهرة، بحضور النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني، صباح يوم الاثنين.


وفى بداية اللقاء رحب رضوان بالسفير الإيطالي، الذي تولى مهام منصبه منذ شهر ونصف، متمنيًا له التوفيق، ومؤكدًا أن مصر وإيطاليا لديهما علاقات تاريخية قوية تساهم فى دعم العلاقات بين البلدين.


ومن جانبه عبر السفير الإيطالي عن سعادته لاستضافته بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، مؤكدًا عمق العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن هناك استثمارات إيطالية كبيرة في مصر في عدد من القطاعات، مثل قطاع النسيج، والطاقة الشمسية، والغاز الطبيعي، لافتا إلى أن إيطاليا ترغب فى تقوية علاقات التعاون بين الأجهزة القضائية ما بين البلدين لتحقيق العدالة فيما يتعلق بقضية ريجيني.


أما الأمر الثاني الذي أكد عليه "كانتيني"، فهو ضرورة استمرار العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات وتدعيمها.


وفى هذا السياق ثمن رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، قرار إيطاليا بعودة السفير الإيطالي إلى مصر حفاظًا ودعمًا للعلاقات المتبادلة بين البلدين على كافة المستويات.


من جانبه عبر السفير الإيطالي عن اتفاقه مع وجهة النظر المصرية بشأن قضية مقتل الشاب الإيطالي "ريجيني"، مؤكدًا أن هذه القضية أضرت بإيطاليا مثلما أضرت بمصر، وأن ايطاليا تعمل بجد مع جامعة كامبريدج والحكومة الإنجليزية للوصول للحقيقة في أقرب وقت، خاصة بعد موافقة الدكتورة المشرفة على الدراسة التي كان يجريها ريجيني بجامعة كامبريدج على التعاون مع السلطات الإيطالية لصالح التحقيق.


كما نوه "كانتيني" إلى أنه قد عرض آخر التطورات قضية "ريجيني" على سامح شكري وزير الخارجية المصري، عندما التقى به مؤخرًا.


وفيما يتعلق بالسياحة الإيطالية الوافدة إلى مصر، فقد صرح السفير الإيطالي بأن أعداد السائحين الإيطاليين الوافدين إلى مصر عام 2010 قد بلغ مليون ومائة ألف سائح، ثم تقلص العدد إلى 75 ألف سائح في 2016، وقد أشار إلي أنه من المتوقع أن يتحسن الوضع في عام 2017، ناصحًا الجانب المصري بتنظيم حملة علاقات عامة ودعاية وترويج داخل السوق الإيطالي لجذب مزيد من السياحة الإيطالية إلى مصر.


وقد تطرق الحديث إلى قانون الاستثمار الجديد ومردودة الإيجابي على جذب الاستثمارات الإيطالية إلى مصر، وقد أشاد السفير بهذا القانون ولكنه من جهة أخرى أبدى قلقه إزاء قانون الجمعيات الأهلية وتأثيره السلبي على نشاط الجمعيات الأهلية الأجنبية بمصر، خاصة وأن الحكومة المصرية بصدد إصدار اللائحة التنفيذية لهذا القانون.


وأعربت النائبة سحر طلعت مصطفى عن رغبتها في عقد لقاءات مع كل المهتمين بالسياحة الإيطالية ومعرفة الصعوبات التي يواجهونها للعمل على حلها، ومن جانبه رحب السفير الإيطالي بعقد هذه اللقاءات في القريب العاجل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة