أبو هشيمه: نحلم بتصنيع التكنولوجيا والماكينات.. وهذا ما نعلّمه للمهندسين

وائل المزيكي

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 - 07:28 م

أكد رجل الأعمال أحمد أبو هشيمه، رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، على أهمية الموقع الاستراتيجي لقناة السويس، مشيراً إلى أن حجم التنمية والمشروعات العملاقة التي تبدأ، نقلة كبيرة للاقتصاد المصري ودعم الموقع الاستراتيجي واللوجيستى العظيم الذي كان يجب أن نستفيد منه منذ زمن.


وقدّم "أبو هشيمه" خلال لقائه على فضائية "ON Live"، على هامش مشاركته في "منتدى شباب العالم"، المقام بشرم الشيخ، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لأنه الداعم الأساسي للتنمية، وكذلك الحكومة والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، على المجهود الرائع الذي يقوم به، موضحاً أن مصنع العين السخنة الذي يقع في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس هو سيبدأ الإنتاج الفعلي للمصنع في شهر ديسمبر.


وأوضح "أبو هشيمه"، أنه تم توقيع اتفاقية أرض لتوسعات المصنع، لافتاً إلى أن المشروع ينتج 830 ألف طن، وهو الثاني على مستوى العالم، والأول كان في بني سويف.


وأشار "أبو هشيمه"، إلى أن التكنولوجيا المستخدمة بالمصنع تستخدم لأول مرة في العالم، ومزار لشركات أوروبية وأمريكية كثيرة، زاروها في بني سويف وسيتم زيارتها أيضا في العين السخنة، وسيكون إجمالي طاقة المجموعة 2.3 مليون طن، وقد تزيد طبقاً لاحتياجات السوق وحجم النمو المتوقع في مصر الفترة المقبلة.


وشدد "أبو هشيمه" على اهتمامه بالمسئولية الاجتماعية، والقرى الأكثر احتياجاً، وذوى الاحتياجات الخاصة، والمخترعين والمبتكرين، ومحاولته لإنشاء شركة على المستوى العالمي للمنافسة حقيقية، مستطرداً: "نفسي أصنّع تكنولوجيا وماكينات، وهو ما نحاول أن نعلّمه للمهندسين، ويكون لدينا معرفة، لأن حق المعرفة شيء لا يقدر بمال".


ولفت "أبو هشيمه"، إلى أن الموقع الاستراتيجي لقناة السويس على مستوى العالم، هو من أفضل المناطق اللوجيستيىة في العالم كله لأنه يربط أفريقيا بآسيا وأوروبا، وهناك قناة بنما تحقق إيراد أكثر من قناة السويس، وموقعها يختلف، ولكن الآن بدأنا الاهتمام بموقعنا وبالتنمية، متمنياً نفس الإصرار والعزيمة، لأن جذب المستثمر المصري والأجنبي شيء مهم جداً.


وذكر "أبو هشيمه"، أن هناك إرادة سياسية للتسهيل للمستثمرين بجميع جنسياتهم، موضحاً أن قانون الاستثمار جيد، ولكن نريد أيضاً السرعة في الإجراءات، ولا بد أن نتحمل جميعاً المسئولية، فالموضوع ليس فقط قانون، ولا بد أن تنتهي البيروقراطية، فنحن نسير في الطريق الصحيح.


وعن "منتدى شباب العالم"، يرى أبو هشيمه، أنها  تعبر عن مصر واهتمام مصر بالشباب لأنهم الأمل، وهو شيء جديد من نوعه، وشيء إيجابي ومشرف لمصر، في وقت نحتاج كل شيء إيجابي ليزرع الأمل فينا.


الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة