عاصي الحلاني
عاصي الحلاني


مهرجان الموسيقى العربية الـ 26 بين المشاعر الوطنية والاغانى الطربية

صور|"عاصي الحلاني"يشعل حماسة الجمهور و"أيات فاروق" في ثوب نجاة

نادية البنا

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 - 08:34 ص

بين الحماسة الوطنية والاغانى الطربية اقيمت الليلة السابعة من مهرجان الموسيقى العربية الـ 26 مساء الثلاثاء 7 نوفمبر والتى احياها النجم اللبنانى عاصى الحلانى بمصاحبة فرقة اوبرا الاسكندرية للموسيقى والغناء العربى بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار.

 حيث اهتزت ارجاء المسرح الكبير بعاصفة من التصفيق وتواصلت حتى نهاية الحفل الذى توهج عاصي الحلاني 
خلاله بمجموعة من الاغانى المتنوعة الرومانسية والوطنية بدأها باغنية كبيرة يا مصر التى اشعلت المشاعر الحماسية للجميع ونسايم حرية التى اعدها خصيصاً وقدمها لأول مرة في هذا الحفل تحية إلى مصر وشعبها ، ست الستات التي تجسد عظمة المرأة المصرية ، كما تحدث إلى الحضور مستنكراً فكرة الارهاب بكل أشكاله وتمنى أن يعم السلام في أنحاء العالم مردداً تحيا مصر .

تضمن ايضاً البرنامج الفنى جن جنونى ، يا طير ويا ريس التى ضمت مشهد طريف استدعى خلاله احد عازفى الايقاع مستخدماً " الطبلة البلدى " ليتقدم الى واجهة المسرح ويشاركه حركات ايقاعية من الفلكلور اللبنانى ، حبك مش طلبى ، وانى مارق مريت ، بحبك وبغار التى خلقت حالة من السعادة والبهجة وردد الجمهور معه كلماتها وطالبها بتكرارها واستجاب فاعاد بعض مقاطعها ، ان كان عليا ، بانوراما عبد الحليم حافظ ، روحى بتيجى وبتروح ، من هون نحنا وقدم خلالها التحية لروح العملاق الراحل وديع الصافى ، قولى قولى ، الهوا طاير طاير ، سألونى ، عشقانة عيونك ، واختتم الحفل بـ احلف بسماها وبترابها.  

وكانت ايات فاروق قد تغنت فى الفاصل الاول بـ ثلاثة اعمال للمطربة الكبيرة نجاة هى فاكرة ، دوبنا حبايبنا وعيش معايا تبعتها التونسية اميمة طالب بـ بمجموعة من الاعمال القديمة والحديثة هى فرصة اخيرة ، اما انا ، قلبى سعيد ، حب ايه ، الاسامى ، لامونى اللى غاروا منى والتى برعت فى ادائها واعادتها بناء على طلب الجمهور . 

وبالتوازي قدمت فرقة عشاق النغم بقيادة محمد عبد الستار مجموعة من أعمال زمن الفن الجميل على مسرح معهد الموسيقى العربية .. وامتدت الفعاليات إلى مسرح أوبرا دمنهور حيث أحيت المطربة نادية مصطفى فاصلاً بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو احمد عامر وسبقها فاصلاً غنائياً لكل من اميرة احمد وحسناء .




thumbnail

thumbnail_1

thumbnail_2

thumbnail_3

thumbnail_4

thumbnail_5

thumbnail_6

thumbnail_7

thumbnail_8

thumbnail_9

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة