صورة موضوعية
صورة موضوعية


مسئول عسكري: روسيا تتصدر العالم في عدد الدبابات

أ ش أ

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 - 10:06 ص

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي، دميتري بولجاكوف، أن القوات المسلحة الروسية تتصدر العالم من حيث عدد الدبابات وعربات قتال المشاة وراجمات الصواريخ .
وقال بولجاكوف في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء:"إنه خلال السنوات الخمس الأخيرة تسلمت القوات المسلحة الروسية أكثر من 25 ألف قطعة من المدرعات والسيارات الجديدة و4 آلاف قطعة حديثة من الأسلحة الصاروخية والمدفعية، ما سمح لروسيا بأن تتصدر العالم من حيث عدد الدبابات وعربات قتال المشاة وراجمات الصواريخ ".
وأضاف :"لقد ارتفعت نسبة الأسلحة والمعدات العسكرية الحديثة في الجيش الروسي بأكثر من 50 بالمئة من إجمالي عدد التقنيات والأسلحة الموجودة لدى القوات المسلحة الروسية "، مشيرا إلى أن شركات مجمع الصناعات العسكرية ووحدات الصيانة التابعة للجيش زادت من مستوى صلاحية التقنيات والمعدات إلى 98 بالمئة، مؤكدا أن جميع الأسلحة والمعدات العسكرية صالحة وجاهزة للاستخدام حاليا .
وكانت روسيا قد بدأت في 2008 عملية إصلاح عسكري واسع النطاق، أصبح أحد أهم عناصرها برنامج إعادة تسليح القوات المسلحة، وتقرر في عام 2010 تخصيص 20 تريليون روبل (317 مليار دولار حسب سعر الصرف الحالي) حتى عام 2020 بهدف إيصال نسبة المعدات الجديدة في القوات المسلحة من 70 إلى 80 بالمئة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة