وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


خلال مشاركته بـ "منتدى شباب العالم"

وزير التعليم :العام المقبل سيشهد شكلاً جديداً في التعليم الأساسي

منةالله ممدوح

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 - 11:40 ص

قال وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي ، أن العام المقبل سيشهد شكلًا جديدًا في التعليم الأساسي والجامعي بالتنسيق مع وزير التعليم العالي.

وأشار شوقي خلال مشاركته في فعاليات "منتدى شباب العالم" إلى أن نظام التعليم الجديد سيكون بمناهج مختلفة ينهل منها الطلاب وبنظام جديد في الامتحانات ، قائلًا: إن العام القادم سيكون هناك بعض المناهج الجديدة والمتنوعة باللغة العربية ، ونظام جديد تمامًا للامتحانات بعيد تمامًا عن فكرة المعلومة الموجودة في الكتاب الأوحد..


وأكد وزير التعليم على أن ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الشباب كانت واضحة من أول أيام عمل البرنامج الرئاسي للشباب، لافتًا إلى أن طريقة اختيارهم في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب كانت شفافة للغاية .

 وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن الهدف من البرنامج الرئاسي للشباب وبنك المعرفة هو الاستثمار في الشباب وهذا الاستثمار يأتي عن طريق التعليم وإتاحة الفرص لهم.

 وقال وزير التربية والتعليم  "أنا عندي في الوزارة 22 من شباب البرنامج الرئاسي وموجودين في وزارات كثيرة..  والوزراء بيتخانقوا عليهم ونفسنا يبقى في منهم أكثر وفعلا بيعملوا روح جديدة وإضافة للمؤسسات".

وأشار طارق شوقي، إلى أن المنهج الذي يتم وضعه للعام المقبل الخاص بالأطفال يقوم بإعداد الأطفال من صغرهم على التمتع بمهارات الحياة والعمل الجماعي والانتماء، وتمكينهم من الصغر على المشاركة في صنع القرار وهذا وفق هدف الرئيس السيسى.

كما أعلن طارق شوقي عن "كارت التَعلُّم" الذي  سيتم منحه  لكل طالب، وهو "كارت ذكي أو كارت إلكتروني"، سيكون مسجلًا عليه تاريخ التعلم الخاص بكل طالب، منذ بدء التحاقه بالتعليم قبل الجامعي وحتى تخرجه منه موضحا أن هذا الكارت الذكي سيشمل كل التفاصيل الدقيقة للطالب ، بما فيها المدرسين الذين درسوا له، والمدارس التي تنقل بينها، والمهارات التي يتميز بها، وغيرها .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة