محكمة الأسرة
محكمة الأسرة


محكمة الساحل تنفي نسب توأم لأبيهم

عمر عبدالعلي

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 - 12:34 م

قضت محكمة أسرة الساحل برئاسة المستشار محمد عثمان بنفي نسب توأم لأبيه بعد أن كشف تقرير الطب الشرعي وتحليل الحامض النووي أنه ليس الأب الحقيقي لأبنائه.

وقالت المحكمة إنه ثبت في يقينها واستقر في وجدانها بعد تداول الدعوى وتحقيقها من جميع أطرافها أن الزوجة خدعت زوجها وأقنعته أن ما بداخل أحشائها هم أطفاله لكنه اكتشف غير ذلك وأن المحكمة بعد تصريحها للنيابة بالتحقيق في الدعوى تبين لها قيام الزوج بتسجيل تؤامه في الأحوال المدنية واستخراج شهادتي ميلاد لهما. 

كان الزوج قد أقام دعوى عدم إثبات نسب ضد زوجته وقدم محاميه أحمد عفيفي مستندات القضية تضمنت قيام الزوج بالارتباط بشريكه حياته عاطفيا وفي أحد الأيام طلبت منه أن يتزوجها حتى لا  يفتضح أمرها بعد أن حملت منه سفاحا .. وتضيف أوراق الدعوى أن الزوج أنكر في البداية أن يكون ما بداخل أحشاء عشيقته منه لكنها اقنعته أن إحدى الليالي التي جمعتهما شاهده على تلك العلاقة الغير شرعية وان زواجهما هو الطريق الأخير لإضفاء صبغة الشرعية على علاقتهما.
 
وأضافت الدعوى أن الزوج وافق على فكرة زوجته على الرغم من حملها في الشهر الرابع وتم عقد القران والزواج وبعد أن وضعت الزوجة توأمها وفرح بهما زوجها وأسرع إلى تسجيلهما دخلت الشكوك والظنون إلى قلبه وعقله عندما اكتشف عدم وجود تشابه بينه وبين طفليه وقرر إقامة دعوى نفي نسب الطفلين له بعد أن عايره أهله أنه أب لأطفال غير شرعيين وأقر أمام المحكمة أنه تم خداعه قائلا: مش ولادي.

ومن جانب أكد الزوج أنه حصل على الصيغة التنفيذية لحكم المحكمة وأنه سيقوم بإزالة أسمه من سجل الأحوال المدنية الذي يسبقه أسماء أطفال زوجته من أب أخر.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة