منظمة التعاون الإسلامي
منظمة التعاون الإسلامي


التعاون الإسلامي تنشئ مركزًا لمكافحة الإرهاب الإلكتروني

حازم الشرقاوي

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 - 01:39 م

حققت منظمة التعاون الإسلامي تقدماً نحو إنشاء مركز للأمن الحاسوبي السيبراني، الذي من المنتظر أن ينطلق ويباشر عمله قريباً .
وأعلن مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات بالمنظمة وجدي القليطي, في كلمةٍ ألقاها نيابة عن الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين في المؤتمر السنوي لفريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية بالمنظمة 2017م , الذي يعقد بعنوان كشف تحديات المستقبل ، وذلك في باكو أذربيجان في الفترة من 6 - 9 نوفمبر 2017م .
وأفاد الأمين العام أن الهدف المحرك لهذا المركز يكمن في تعزيز وتطوير التعاون بين الدول الأعضاء في المنظمة من أجل منع ومكافحة الإرهاب الإلكتروني والقضاء عليه وفقاً للمبادئ المنصوص عليها في ميثاق منظمة التعاون الإسلامي, ومعاهدة منظمة التعاون الإسلامي لمكافحة الإرهاب الدولي, مع الاحترام الكامل لسيادة الدول الأعضاء , وسيادة القانون ، والقانون الدولي بما في ذلك قانون حقوق الإنسان .
وأكدت كلمة الأمين العام للمنظمة بالقول نحن جميعاً على دراية بظهور أساليب وتيارات جديدة دائمة التطور من الإرهاب الدولي والتطرف العنيف وخاصة الإرهاب الإلكتروني والجرائم التي ترتكب في الفضاء الحاسوبي ومن خلاله, ويساورنا جميعا القلق إزاء كل ذلك .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة